• logo ads 2

مصادر لـ”القاهرة الإخبارية”: البيان الختامي لقمة الرياض يطالب “الجنائية الدولية” بالتحقيق في جرائم إسرائيل

alx adv
استمع للمقال

أفات مصادر خاصة أن البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية شدد على ضرورة دعم جهود مصر لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل فوري ومستدام وكافٍ.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما أفادت المصادر لقناة “القاهرة الإخبارية” أن البيان الختامي للقمة يطلب من المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بدء تحقيق فوري في جرائم الحرب الإسرائيلية.

وأضافت المصادر أن البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية يؤكد ضرورة كسر الحصار على غزة وفرض إدخال قوافل المساعدات لتشمل الغذاء والدواء والوقود إلى القطاع.

وأشارت المصادر إلى أن البيان الختامي للقمة يؤكد إدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجرائم الحرب والمجازر الهمجية، كما يرفض توصيف الحرب الانتقامية على غزة دفاعًا عن النفس أو تبريرها تحت أي ذريعة.

مشيرة إلى أن البيان الختامي يؤكد الرفض الكامل والمطلق والتصدي الجماعي لأية محاولات للتهجير القسري أو ترحيل الشعب الفلسطيني.

وطالب البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية مجلس الأمن باتخاذ قرار حاسم ملزم يفرض وقف العدوان ويكبح جماح سلطة الاحتلال، واتخاذ قرار فوري يدين تدمير إسرائيل الهمجي للمستشفيات في قطاع غزة.

كما طالب البيان جميع الدول بوقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى سلطات الاحتلال، إلى جانب دعم كل ما تتخذه القمة من خطوات لمواجهة تبعات العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.

وأدان البيان الختامي تهجير مليون ونصف المليون فلسطيني من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، معتبرًا هذا جريمة حرب، كما يؤكد البيان ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمدنيين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار