• logo ads 2

خبير يوضح كيفية جذب الاستثمارات إلى سيناء

alx adv
استمع للمقال

قال سامح هلال، العضو المنتدب لشركة الهلال لتداول الأوراق المالية، كيفية  وطرق جذب الاستثمارات في سيناء، مشيراً إلى أن سيناء تعد همزة الوصل بين المشرق العربي والمغرب العربي، كما أنها تتمتع بالمناخ الذي يجعلها أن تجذب العديد من الاستثمارات المتنوعة، وأبرزها الاستثمارات الزراعية مثل الزيتون والعديد من الموالح والشعير والقمح، وكذلك إنشاء محطات طاقة ووقود للطائرات، مما يجذب استثمارات تصل إلى 25%.

اعلان البريد 19نوفمبر

يمكن إنشاء مزارع للجياجوبا والتي تكون نسبة الطلب عليها مرتفع عالمياً، خاصة وأن المزارع التي توجد بين أمريكا والبرازيل لا تغطي 10% من طلبات العالم، كما أنه يعد منتج طويل الأجل يصل إلى 25 سنة.

وتتمتع سيناء بالعديد من مصادر المياه المتنوعة التي تساعد في زيادة المنتجات الزراعية، خاصة في منطقة شمال سيناء وكذلك إنشاء مزارع سمكية، وإنشاء شركات صيد فهذه الاستثمارات غالبا لا توجد في مصر بالشكل المطلوب عالميا.

وأشار سامح هلال، إلى أن الفترة المقبلة تتطلب زيادة حجم الاستثمارات في شمال سيناء حتى لا تكون مطمع للمحتلين، موضحاً أن الثروة السمكية وكذلك الزراعة سيكون هو مستقبل الاستثمارات في سيناء.

وأوضح سامح هلال، أن الاستثمارات تساهم في زيادة الاحتياطي الأجنبي من خلال التوسع في التصدير للخارج، مما يكون له أثر مباشر على الناتج المحلي، ويزيد من دخل المواطن.

وأشار سامح هلال، إلى أن التوسع في الاستثمارات يساهم في خفض أسعار السلع الأساسية في الأسواق خاصة على اللحوم والدواجن والأسماك، حيث زيادة الاستثمار يزيد من المعروض في السوق ومن ثم تنخفض الأسعار.

 

وعلى الجانب السياحي.. أوضح سامح هلال، أن سيناء تعد مقصد سياحة يجذب السياح من كل دول العالم، ويمكن الترويج لها من خلال بورصة السياحة في أوروبا، مما سيكون له مردود إيجابي.

ونشر المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء فيديو يسلط الضوء على جهود التنمية الشاملة والمستدامة على أرض الفيروز  تحت عنوان (تنمية شمال سيناء.. إرادة وتحدي).

وأشار الفيديو إلى جهود التنمية المتواصلة على مدار تسع سنوات في مختلف القطاعات بسيناء، حيث بلغ حجم الاستثمارات أكثر من 600 مليار جنيه، وتطرق الفيديو إلى جهود تطوير ميناء العريش، والذي يتم تنفيذه بتكلفة 4 مليارات جنيه، من ضمنها رصيف تحيا مصر بطول 915 مترًا، ورصيف سيناء البحري بطول 250 مترًا، مشيرًا إلى الجدوى الاقتصادية الكبيرة لتطوير الميناء، وما يوفره من فرص عمل لأهالي سيناء.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار