• logo ads 2

«الزراعة» تُتابع توزيع تقاوى القمح والأسمدة ببنى سويف

استمع للمقال

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواجد المكثف والميداني في جمع المحافظات، وبالتنسيق مع الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قام الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بزيارة إلى محافظة بنى سويف، لمتابعة أعمال حماية الأراضى ومنع التعديات وكذلك متابعة توافر تقاوى القمح وتوزيعها على المزراعين بأسعار مخفضة وكذلك منظومة حوكمة الأسمدة بالمديريات ويرافقه المهندس عماد جنجن، مدير مديرية الزراعة في بنى سويف، والمهندسة فاطمة نظير مفتش الادارة المركزيه لحمايه الأراضى، والمهندس محمد عبدالوهاب مدير عام التعاون بالمديرية وبعض القيادات من مديريه الزراعة.

 

حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعه مدي توافر تقاوى القمح

وقام “عيسى” بالإشراف على حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعه مدي توافر تقاوى القمح والتأكد من صرف الأسمدة المدعمة للمزراعين وعدم صرفها للمتعدين على الأراضى الزراعية.

 

وجه وزير الزراعة بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوى القمح وبالأسعار المعتمدة، وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد وجه قيادات الوزارة بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوى القمح على جميع المزارعين في كل محافظات الجمهورية، نظرا لبدء موسم الزراعة خلال الأيام القليلة القادمة.

 

القمح من المحاصيل الاستراتيجية الهامة

القصير شدد أيضا على متابعة ومراقبة منافذ البيع والتوزيع لضمان جودة التقاوى وكذلك الالتزام بالأسعار المعلنة من الوزارة مؤكدا على محاسبة المقصرين في ذلك وأشار إلى أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية الهامة والتي تحظى باهتمام الدولة لأنه أحد محاور الأمن الغذائي.

وزير الزراعة كان قد شدد كذلك على التواجد مع المزراعين لتقديم الدعم الفني قبل واثناء الزراعة للتوعية بالخريطة الصنفية وأساليب الزراعة الحديثة لتحقيق أعلى انتاجية.

 

1600 جنيه سعرًا استرشاديًا لتوريد أردب القمح هذا العام

 

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على 1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد أردب القمح هذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار