• logo ads 2

قفزة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يُسجل 2720 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

واصلت أسعار الذهب الارتفاع من جديد  خلال تعاملات الظهيرة اليوم الأربعاء 15/11/2023 بشكل ملحوظ فى السوق المحلى والصاغة بقيمة 20 جنيها عن تعاملات الظهيرة وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2720 جنيه وسجل سعر أوقية الذهب ، 1973 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

تقلبات بسوق الذهب

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

وتشهد الفترة الحالية في السوق المحلي ارتفاعا في الطلب على الذهب بشكل عام في ظل تراجع السيولة النقدية ورغبة المشاركين في الأسواق لانتظار أية مستجدات قد تطرأ على الأسواق خلال الفترة القادمة.

وقال نادي نجيب، سكرتيرعام شعبة الذهب السابق، وعضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب فى السوق المحلى سجلت ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية، بسبب الأحداث العالمية التي تتمثل في ارتفاع المعدن الأصفر عالميًا، الذي تأثر بالتصعيد في غزة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار فى السوق الموازى مقابل الجنيه.

توقعات سعر الذهب اليوم في مصر

وأضاف “نجيب “فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق المشغولات الذهبية يشهد حالة من الركود في عملية البيع والشراء داخل السوق، حيث ينتظر البعض استقرار سعر الذهب، مؤكدَا أن سوق الذهب في أوقات الحروب والصراعات يصاب بحالة من التذبذب بين الارتفاعات والانخفاضات.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21  سجل 2720 جنيه.

عيار 24 سجل 3108 جنيهات.

عيار 18 سجل  2314 جنيهًا .

عيار 14 سجل 1805 جنيهات.

سعر أوقية الذهب 1973 دولار.

الجنيه الذهب سجل 21600 جنيهًا.

ارتفاع الذهب محليا وينخفض عالميا

ويشهد سوق الذهب ارتفاع سعر الذهب في مصر بشكل تدريجي على الرغم من انخفاض سعر الأونصة عالمياً؛ ويقدم تحليل جولد بيليون إجابة على هذا السؤال، إذ أثرت عدة عوامل علي  سعر الذهب في مصر  و منذ بداية شهر نوفمبر شهد سعر الذهب المحلي عيار 21 ارتفاع بنسبة 2.9% بمقدار 75 جنيه للجرام، وخلال نفس الفترة سعر أونصة الذهب عالمياً انخفضت بنسبة 1.8% وبمقدار 36 دولاراً للأونصة ،وفقا لـ”جولد بليون”.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار