• logo ads 2

«القصير» يبحث مع مستثمرين سبل تعزيز الاستثمار الزراعي السعودي بمصر

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، اليوم الأربعاء، مع وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين برئاسة الملحق التجاري السعودي بالقاهرة أنور بن حصوصه، سبل تعزيز وزيادة الاستثمار الزراعي السعودي في مصر.

وأكد وزير الزراعة، خلال اللقاء، أن العلاقات المصرية السعودية استراتيجية على كافة المستويات والأصعدة، بالإضافة إلى الترابط الأخوي بين القيادة السياسية في البلدين.

 

وقال القصير إن الاستثمار في قطاع الزراعة واعد، والدولة حريصة على تهيئة المناخ أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب.. مشيرا إلى أن مجالات الاستثمار الزراعي تشمل الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي والداجني، وكذلك التصنيع الغذائي، مضيفا أن الاستثمارات السعودية في مصر تحظى باهتمام كبير من الدولة وتسعى إلى زيادتها، حيث شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة وفي جميع المجالات.

الفرص الجاهزة للاستثمار في مشروعات التنمية الزراعية

وعرض وزير الزراعة على وفد المستثمرين السعوديين بعض الفرص الجاهزة للاستثمار في مشروعات التنمية الزراعية، مؤكدا أن مكتبه مفتوح أمام المستثمرين الجادين لتسهيل الإجراءات أمامهم وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم.

من جهته، أشاد وفد المستثمرين السعوديين بالعلاقات المصرية السعودية والإنجازات التي شهدتها مصر مؤخرا.. مؤكدا أنه يسعى إلى زيادة استثمارته في مصر، وخاصة في المجال الزراعي بعد نجاحهم في الاستثمار العقاري.

حضر اللقاء، المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية.

 

وزير الزراعة يبحث مع وفد الإيفاد المشروعات الزراعية المشتركة

 

وكان استقبل السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، بعثة الصندوق الدولى للتنمية الزراعية “الايفاد”، رئاسة دينا صالح المدير الاقليمى للايفاد بمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وبحث معهم موقف المشروعات الزراعية المملولة من الصندوق والتي يتم تنفيذها في مصر، لخدمة صغار المزارعين بالقرى المستهدفة.

 

وذلك في إطار متابعة مشروعات برنامج «نُوَفِّــي» والتعاون الوثيق بين وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ( إيفاد – IFAD).

 

وخلال الاجتماع “القصير” أكد على عمق العلاقات المتميزة بين مصر والايفاد والممتدة في دعم كثير من المشروعات خاصة في مجال الزراعة.

 

الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المصرية في مجال الأمن الغذائي

 

القصير استعرض أمام وفد “الايفاد” الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المصرية في مجال الأمن الغذائي مؤكدا على إهتمام الدولة بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المشروعات الممولة من الجهات والمنظمات الدولية.

 

القصير أعرب عن سعادته بتقارير متابعة مشروعات الايفاد في مصر والتي جاءت كلها إيجابية مشيرا إلى أن أسباب نجاح هذه المشروعات يأتى من أنها تعبر عن الاحتياجات الفعلية للمواطنين بالمناطق المستهدفة.

وشدد القصير على أهمية الرقابة والمتابعة وحوكمة المشروعات بالإضافة إلى ضرورة موائمة هذه المشروعات مع التغيرات المناخية، وتأثيرها على القطاع الزراعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار