• logo ads 2

«الدولية للمحاصيل» تُؤسس تحالف لإنتاج تقاوي البطاطس بقيمة مليار جنيه

alx adv
استمع للمقال

قالت شركة الدولية للمحاصيل الزراعية، إنها قامت بالتحالف مع بعض المستثمرين المصريين المتخصصين لإنشاء شركة لإنتاج تقاوي البطاطس تحت مسمى شركة التحالف العربي لإنتاج تقاوي البطاطس – شركة مساهمة مصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

أوضحت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية ، أن رأس المال المرخص به للشركة الجديدة مليار جنيه، ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع 100 مليون جنيه، بقيمة اسميه جنيه للسهم الواحد.

 

وذكـرت أنها سوف تساهم بمبلغ 33.5 مليون جنيه في الكيان الجديدة، بنسبة 33.5% ، علي أن تمول من موارد الشركة الذاتية.

ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 1541% خلال الربع الأول

و كشفت القوائم المالية المستقلة لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 1541% ، على أساس سنوي.

كما سجلت صافي ربح بلغ 124.27 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر ،2023 مقابل أرباح بقيمة 7.57 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثالثة أشهر األولى من العام المالي الجاري إلى 407.47 مليون جنيه، مقابل 160.92 مليون جنيه خالل نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

ارتفاع أرباح الشركة خلال العام المالي الماضي

كانت القوائم المالية المجمعة لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، أظهرت ارتفاع أرباح الشركة خلال العام المالي الماضي بنسبة 178.4% على أساس سنوي، لتحقق أرباحاً بلغت 440.53 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 حتى نهاية يونيو ،2023 مقابل أرباح بلغت 158.22 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

 

ومن جانبه قال أحمد منتصر العضو المنتدب للشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، أن التحالف يستهدف حجم استثمارات تصل إلي مليار جنيه، مضيفًا أن كل الشركات المشتركة في التحالف تقوم بإنتاج التقاوي.

أحمد منتصر: نستهدف توفير إنتاج محلي يضاهي في الجودة التقاوي المستوردة

وأشار العضو المنتدب للشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، إلي أن الهدف من هذا التحالف هو تقليل الفاتورة الدولارية من خلال توفير إنتاج محلي يضاهي في الجودة التقاوي المستوردة، لتوفير منتج جيد وبأسعار مقبولة في السوق المصري، مؤكدا أن الدولية للمحاصيل الزراعية ستمتلك 33% من هذا التحالف.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار