• logo ads 2

رئيس المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي: تنفيذ مجمع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية وحمض الفوسفوريك

alx adv
استمع للمقال

كشف د. عادل سعيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، أن الغرض من إنشاء هذه المنطقة هو التنمية الاقتصادية للمنطقة تنمية شاملة.

اعلان البريد 19نوفمبر

أكد عادل سعيد في تصريح لموقع عالم المال، أن هناك عدة أنشطة موجودة في المنطقة منها تنمية زراعية وصناعية وتعدينية وسياحية وخطط التنمية في المنطقة طبقا للدراسة التي قامت بتنفيذها احدى الشركات الايطالية في عام 2015 و2016 ونحن نسير على هذا المخطط.
يضيف، هناك مشروعات قدمت للهيئة وجاري دراستها والتشاور مع احدى الشركات الاسترالية لتنفيذ مجمع إنتاج حمض الفوسفوريك وهناك حوار مع احدى الشركات المصرية لتنفيذ مجمع انتاج الاسمدة الفوسفاتية، وسيكون هناك منطقة لوجيستية لاحدى الشركات القابضة بالاضافة إلى مجمع لإنتاج الالمونيوم والذي تنفذه احدى الشركات القابضة التابعة لقطاع الأعمال.

تابع، هناك أنشطة أخرى ندرس عمليات مد المرافق للمنطقة وبعض المناطق الصناعية الموجودة ووهناك نشاط إداري بتشكيل مجلس إدارتها وانعقاد مجالس إدارتها ووضع لوائحها فهناك أنشطة كثيرة موجودة على أرض الواقع، والهيئة تمضي قدما في اتخاذ خطوات تعاون مع المؤسسات المختلفة للاستفادة من الثروات والمقومات التي تضمها المنطقة، حيث أنها تحتوي على الكثير من المقومات الصناعية واللوجستية والسياحية والمواقع الأثرية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار