• logo ads 2

رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية يتابع موقف توزيع تقاوي القمح في المنيا

استمع للمقال

قام الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، بزيارة لبعض مراكز محافظة المنيا للاطمئنان علي الزراعات الشتوية خصوصا محصول القمح، الذي يمثل حجر الزاوية للأمن الغذائي وحث المزارعين علي زراعته باستخدام الاساليب المناسبة ضمن برامج المكافحة المتكاملة لتجنب الاصابة بالآفات من بداية الزراعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما قام بزيارة بعض الجمعيات الزراعية للتاكيد علي تواجد التقاوي الجيدة وطبقا للسياسة الصنفية المعتمدة من قبل الوزارة والتي تضمن اعلي انتاجية لظروف كل محافظة وتحملها الآفات التي تهدد الانتاجية.

وأكد “رزق” على ضرورة المرور الدوري علي الزراعات في وجود المزارعين والتعرف علي مشاكلهم والعمل على حلها للوصول الى المساحات المستهدفة وبأعلى انتاجية، كما اطمئن على زراعات البنجر ونخيل البلح وبعض زراعات الخضر.

وحث مهندسي المكافحة على ضرورة التواجد بين المزارعين وان دورهم هام جدا طول فترة تواجد الزراعات في الأرض حتي الحصاد.

وأفاد أن هذه المرحلة هامة جدا في ظل ظروف التغيرات المناخية، حيث تعتبر احيانا بيئة خصبة لنمو ونشاط الآفات الزراعية ذات التأثير على المحاصيل والانتاجية والزراعة بشكل عام.

تنظيم عدد من القوافل الإرشادية للمزارعين بمحافظة الوادي الجديد

 

وفي سياق أخر صرح الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، بأن المركز قام بتنظيم عدد من القوافل الإرشادية للمزارعين بمحافظة الوادي الجديد لتوعية المزارعين وحثهم على زراعة محصول القمح وتعريفهم بأهم الأصناف المتأقلمة مع ظروف المنطقة وذات الإنتاجية العالية وإستخدام الطرق الزراعية الحديثة وتطبيق الممارسات الزراعية السليمة، وذلك لزيادة المساحات المنزرعة من محصول القمح والحصول على إنتاج إقتصادي عالي مما يسهم فى زيادة الإنتاج المحلي، وذلك بتوجيهات مباشرة من وزير الزراعة وضمن خطة المركز.

 

وكان السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي قد وجه قيادات الوزارة وجميع مسئوليها بالمحافظات برفع درجة الإستعداد القصوى لموسم زراعة القمح من خلال تكثيف برامج التوعية للمزارعين وتوفير كافة مستلزمات الانتاج لتعظيم انتاجية القمح.

 

وأكد “شوقي” على أهمية توعية المزارعين بالممارسات الزراعية السليمة مثل إختيار الصنف المناسب وطريقة الزراعة مثل الزراعة على مصاطب والتي تسهم في زيادة الإنتاجية وترشيد إستخدام المياه، بالإضافة إلى التواجد مع المزارعين على مدار فترة الزراعة لتقديم النصائح والإرشادات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار