• logo ads 2

ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل اليوم الأربعاء 29/11/2023 ارتفاعًا ملحوظًا في أسواق ومحلات الصاغة ، تزامنًا مع تجاوز سعر الأوقية لمستوى 2015 دولار بالبورصة العالمية، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2810 جنيهات وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

تقلبات بسوق الذهب

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

 

وتشهد الفترة الحالية في السوق المحلي ارتفاعا في الطلب على الذهب بشكل عام في ظل تراجع السيولة النقدية ورغبة المشاركين في الأسواق لانتظار أية مستجدات قد تطرأ على الأسواق خلال الفترة القادمة.

وحسب الدكتور ناجى فرج مستشار وزيرالتموين لصناعة الذهب ورئيس اللحنة الاقتصادية بشعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية،أن مايحدث فى سوق الذهب من ارتفاعات وضع طبيعي يتماشى مع الأسعار العالمية المرتفعة جدا، مع زيادات الاقبال على شراء الذهب “السبائك والجنيهات” الذهبية والمشغولات الذهبية من المواطنين، مشيرًا إلى أن الذهب كما يقال “الذهب زينة وخزينة” ومخزن قيمة جيد واحتياطى استراتيجى للافراد والدول أيضا لافتا إلى أننا نجد الدول تحرص على رفع الاحتياطى الاستراتيجى من سبائك الذهب لانه يعطى قوة لعملات هذه الدول.

 

وأكد “ناجى”فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمى هى العوامل الأساسية التى  أسعار الذهب، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب”صفر جمارك” من الخارج ساهمت فى عرض كميات كبيرة من الذهب.

وتابع “ناجى”أن أسعار الذهب فى السوق المحلى سجلت ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية، بسبب الأحداث العالمية التي تتمثل في ارتفاع المعدن الأصفر عالميًا، الذي تأثر بالتصعيد في غزة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار فى السوق الموازى مقابل الجنيه.

 

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب والمجوهرات، سعر الذهب المحلي يشهد حالة من الارتفاع خلال الأيام الحالية، لافتا إلى أن وضع السوق يتجه لاستمرار الارتفاع بسبب تزايد معدلات الطلب.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل  اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21  سجل 2810 جنيهات.

عيار 24 سجل 3211 جنيهًا.

عيار 18 سجل  2409 جنيهات.

 عيار 14 سجل 1873 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 2015 دولار.

الجنيه الذهب سجل 22480 جنيهًا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار