• logo ads 2

«ناجى فرج»: مصر كفء لتكون مركزًا إقليميًا لصناعة الذهب

فى الشرق الأوسط..

alx adv
استمع للمقال

توقع مستشار وزير التموين لصناعة الذهب ورئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور ناجى فرج ،استقرار وهدوء فى أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة لان الفترة الحالية تشهد ارتفاعات عالية عالميا وبالتالى ينعكس محليا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد “ناجى” فى مداخلة هاتفية مع برنامج “أنا الوطن” على قناة الحدث اليومى مع الإعلام أيسر الحامدى أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمى هى العوامل الأساسية التى  أسعار الذهب، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب”صفر جمارك” من الخارج ساهمت فى عرض كميات كبيرة من الذهب.

وأكد “ناجى” أنه بعد الارتفاع الكبير الذى شهده سوق الذهب خلال الأيام الماضية تبدأ الأسعار فى التراجع خاصة مع تراجع أسعار الدولار فى السوق الموازى وأسعار المعدن الأصفر بالبورصة العالمية.

وعن عرض ماكينة ” A T M للسبائك والذهب فى معرض نبيو للمجوهرات، وكيفية التعامل معها  قال “فرج”إن التعامل مع هذه الماكية كأى تعامل مع ماكينات البنوك العادية  والمواطن يطلب “2 جرام،3جرام، 5 جرام” ويتم خصم الكيمة من حساب المواطن ، وماتطلبه تستلمه من الماكينة بشكل طبيعى وعادى  ويسهل على المواطن بدلا من أن يذهب للصائغ أو “الجواهرجى” الذى يتعامل معه وتكون فرصة طيبة لدفع الادخار خاصة أن الذهب وتحديدا السبائك وعاء جيد للادخار،لافتا إلى أن هذه الماكينات وهذا النظام موجود من أكثر من 10 سنوات فى عدة دول.

وأوضح أن هناك ماكينة تعمل بالفعل موجودة فى احد المولات الشهيرة ، ومنتظر تعميم هذه الظاهرة فى المولات والأسواق الكبرى وهى نقل نوعية لصناعة الذهب فى مصر.

وعن معرض “نيبو” للمصوغات والمجوهرات أكد “فرج” أن المعرض دولى وعالمى فى عرض النسخة الثالثة من “نيبو” ويكشف وضع مصر فى صناعة الذهب المصرية من تطور وأصبحت قادرة على تنافس المشغولات الايطالية والهندية  والخليجية، مشيرا إلى اننا نصدر ذهب فى الوقت الراهن  إلى أكثرمن  4 دول خارجية منها خليجية  وأوروبية وأمريكا وكندا وخلافه، ونأمل ان تزيد حصة التصدير لتشمل دول شمال إفريقيا والدول الإفريقية لأن المنتج المصرى جدير بالمنافسة ومصر كفاءة لتكون مركزا اقليميًا لصناعة الذهب فى الشرق الأوسط.

 

 

الذهب
الذهب

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار