• logo ads 2

“سلسلة تخفيضات”.. توقعات مهمة بشأن فائدة الفيدرالي

alx adv
استمع للمقال

توقعت ING Economics أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي سلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة بدءا من الربع الثاني من عام 2024. تستند هذه التحركات المتوقعة إلى تقييم التضخم المعتدل وسوق العمل الضعيف، كما هو مفصل من قبل الاقتصاديين في ING.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

يشير تحليل ING إلى أنه من المرجح أن ينفذ الاحتياطي الفيدرالي ستة تخفيضات في أسعار الفائدة بدءا من الربع الثاني من العام المقبل، ويستمر حتى عام 2025. من المتوقع أن يؤدي التأثير التراكمي لهذه التخفيضات إلى خفض سعر الفائدة الحالي على الأموال الفيدرالية من 5.33٪ إلى حوالي 3.83٪ بحلول نهاية عام 2024، مع انخفاض إضافي إلى حوالي 2.83٪ بحلول نهاية عام 2025.

 

ويعكس هذا النهج الاستراتيجي الثقة في قدرة الاقتصاد على الحفاظ على مرونته دون اللجوء إلى معدلات الصفر في المائة الحادة المستخدمة عادة خلال فترات الانكماش الحاد. وهو يتناقض مع التيسير الأكثر تواضعا بنحو 125 نقطة أساس طوال العام المقبل، كما هو متوقع حاليا من قبل أسواق العقود الآجلة.

 

ويتلخص الأساس المنطقي وراء هذه السياسة النقدية الوقائية في مواجهة الضغوط المختلفة المفروضة على الإنفاق الاستهلاكي، الذي يواجه تحديا يتمثل في ركود دخول الأسر الحقيقية وارتفاع حالات التأخر في سداد بطاقات الائتمان. تتفاقم هذه المشكلات بسبب استئناف مدفوعات القروض الطلابية واستنفاد المدخرات في عصر الجائحة.

 

يشير ING أيضا إلى أن التأثير الاقتصادي الكامل لتعديلات سعر الاحتياطي الفيدرالي قد يستغرق ما يصل إلى عام ونصف حتى يظهر. وينظر إلى التخفيضات المخطط لها في أسعار الفائدة على أنها استراتيجية تخفيف ضد سياسات سعر الفائدة الصفرية الصارمة الفورية، مع الأخذ في الاعتبار التأخر المعتاد في تأثير سعر الفائدة على التحفيز الاقتصادي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار