• logo ads 2

السعودية تستحوذ على 6% من تكنوجيم الإيطالية

alx adv
استمع للمقال

أعلن صندوق نيوم للاستثمار السعودي في بيان أمس الجمعة، استحواذه على حصة 6% من شركة تكنوجيم الإيطالية المتخصصة في تصنيع معدات اللياقة البدنية، وذلك بعد ضخ استثمارات بقيمة 111 مليون يورو ( ما يقدر بحوالي 120.83 مليون دولار).

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح الصندوق الصادر عن الصندوق السعودي بأنه اشترى 8.8 مليون سهم بسعر 9.20 يورو للسهم من مستثمرين آخرين، إلى جانب سعيه إلى شراء 3.3 مليون سهم عادي في صورة مشتقات مالية، وأنه يعتزم بأن يصبح مساهما في الشركة بحصة أقلية على المدى الطويل.

وتجدر الإشارة إلى أن تقارير إخبارية سابقة كانت قد تحدثت عن دخول شركة نيوم السعودية في شراكة استراتيجية مع شركة أنيموكا براندز (المتخصصة في التكنولوجيا الرقمية والبلوكشين)، مضيفة بأن الشركة السعودية تعتزم ضخ استثمارات تصل إلى 50 مليون دولار في شركة التكنولوجيا عبر شراء أسهم بقيمة 25 مليون دولار وتمويل مقابل سندات قابلة للتحويل بقيمة 25 مليون دولار أخرى.

 

وأوضحت شركة أنيموكا براندز في بيان عبر موقعها الرسمي بأن هذه الشراكة الاستراتيجية تستهدف دعم التطوير الإقليمي لتكنولوجيا ويب 3، والتي تقوم على تقنية سلسلة البلوكشين والتي عززت ظهور فكرة الإدارة اللامركزية والاقتصاد القائم على الترميز.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار