• logo ads 2

قفزة في أسعار الأرز بالأسواق المحلية اليوم

استمع للمقال

قفزت أسعار الأرز في مصر، اليوم الإثنين 4-12-2023، داخل الأسواق بالسوق المحلى، إذ ارتفع سعر الأرز الشعير «عريض الحبة ورفيع الحبة» بمقدار 600 جنيه، فيما ارتفع سعر الأرز الأبيض البلدي «كسر 3% و5%» بنحو 1000 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا توجد أزمة فى الأرز، وأن هناك اكتفاء ذاتى من السلعة، مؤكدًا على أنه ليس هناك نقص فى المعروض.

 

وأضاف «المصيلحى»، أنه تم استيراد الأزر من دولة الهند لتعزيز المخزون الاستراتيجى من السلعة واستعدادا لحلول شهر رمضان المبارك.

 

وأوضح مجدي الوليلي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن ارتفاع الأسعار جاء نتيجة تغيرات المناخ والتي أثرت على نقل السلعة وتداولها خلال الفترة الحالية، وارتفاع تكاليف الإنتاج، ويأتي ذلك رغم انتهاء موسم حصاد الأرز في مصر بنهاية أكتوبر الماضي، والذي بدأ في منتصف أغسطس.

 

وأضاف الوليلي، أن أسعار الأرز شهدت تراجعا خلال أكتوبر بين 500 و700 جنيه للطن، مقارنة بمستوياتها خلال شهر سبتمبر.

 

من جانبه، قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن أسعار الأرز شهدت ارتفاعات في السواق على غير العادة في الوقت الحالي، على الرغم من انتهاء موسم الحصاد وتوريد معظم الفلاحين الأرز للمضارب، وذلك بسبب أن محصول هذا العام لم يجني سماره بشكل أفضل بسسب التغيرات المناخية التي أثرت بشكل سلبي على المحصول بجانب ارتفاع أسعار تكاليف الإنتاج.

 

أسعار الأرز للجملة اليوم الإثنين

سعر الأرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» زيادة، اليوم بمقدار 600 جنيه للطن، ليصل إلى 19.400 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 18.800 جنيه، مقارنة بسعره أمس 18.300 جنيه، أي بمقدار زيادة 500 جنيه للطن.

الأرز الأبيض

قفزت بشكل حاد أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 800 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 29.800 جنيه.

وزادت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 28.800 جنيه، بدلًا من 27.800 جنيه، بارتفاع قدره 1000 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات، 26 جنيهًا للمستهلك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار