• logo ads 2

بمشاركة خبير من الجايكا.. ورشة عمل لتعزيز تعليم الآداب الحرة بالجامعة اليابانية

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا إنه فى اطار حرص الجامعة على تعريف الطلاب بالثقافة اليابانية وتعلم المهارات العامة من خلال تطبيق الأسلوب اليابانى فى التعليم.

اعلان البريد 19نوفمبر

عقد مركز الأداب الحرة والثقافة بالجامعة بالتعاون مع مكتب وكالة التعاون الدولى اليابانية (جايكا) ورشة عمل على مدار يومين متاليين لمناقشة اسراتيجيات تعلم حزمة المعارف والمهارات الاساسية المعروفة باسم “الأداب الحرة” liberal arts واللازمة لبناء شخصية متوازنة ومتكاملة تمتلك قدرة عالية على التواصل والتفكير الابتكارى والالمام بمجمل المعارف العلمية والانسانية بما يؤهل خريجى الجامعة للالتحاق بسوق العمل المحلى والدولى.

 

أوضح الدكتور عادل السن مدير مركز الأداب الحرة والثقافة أن ورشة العمل تم تنظيمها تحت عنوان: “تعزيز تعليم الأداب الحرة فى الجامعة المصرية اليابانية: المفاهيم الأساسية والرؤية المستقبلية “على مدار يومين وحاضرت فيها د. تيرانو مايومي خبير جايكا لدى وزارة التعليم العالي المصرية وأستاذ بكلية الإدارة الدولية،  جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادئ.

أُنشِئت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)  بالشراكة مع اليابان كجامعة مصرية حكومية في مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية لتقديم برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 

ويهدف التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية إلى إقامة شراكة طويلة الأمد بين البلدين لتعزيز التنمية البشرية في المنطقة والعالم. تنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية متفاعلة مع كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية والمجالات العلمية ذات التخصصات المركبة، ويرجع ذلك لتعاونها المستمر مع الجامعات المصرية واليابانية، والذي من شأنه يدعم طلاب الجامعة في اكتساب الخبرات الأكاديمية والبحثية.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار