• logo ads 2

التموين: السوق السوداء وسعر الصرف أبرز تحديات الفترة المقبلة

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور كريم جمعة معاون وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، أن السوق السوداء أصبح من أبرز التحديات التي تواجه وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة الماضية وهو أيضًا ما تسبب في اندلاع العديد من الأزمات من بينها حدوث أزمة في السكر سواء السعر أو الكميات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “جمعة” في تصريحات خاصة، أن الوزارة استطاعت أن تحارب السوق السوداء من خلال توفير السلع بسعر عادل للمواطن البسيط في ضوء تطبيق مبادرة السلع الغذائية التي تستمر لمدة 6 أشهر كاملة، ومن بين تلك تلك السلع الأرز والسكر والدواجن والبيض.

 

وتابع معاون وزير التموين لشئؤن التجارة الداخلية، أن من أبرز التحديات التي تواجه الوزارة أيضا تغير سعر صرف العملة المحلية، واستمرار حركة الدولار أمام الجنيه بنسب متفاوتة فنجد أن سعر الدولار في السوق الموازية وصل إلى 50 جنيهًا، في حين أن سعره مازال حتي الآن في البنوك الحكومية 31 جنيهًا فقط.

 

مشيرًا إلي أن أزمة توفير العملة تقف حائلا أمام العديد من الخطط التنموية فنجد أنها تعيق ما يعرف بفتح الاعتمادات المستندية بالتالي تنعكس بشكل سلبي علي توافر جميع السلع الهامة في السوق المحلي.

 

وأشار “جمعة” إلي أن هناك تعاون يتم بين وزارة التموين والغرف التجارية المختلفة ضمن خطة تتبناها الحكومة من أجل مواجهة أي تحديات أو عقبات تواجه الوزارة، إلي جانب استمرار العمل علي تذليل جميع التحديات التي تواجه توفير السلع الهامة في الاسواق ، ويتم ذلك بالتشاور مع البنك المركزي بصفته المسئول عن توفير العملة الدولارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار