• logo ads 2

رئيس البنك الدولي: تخصيص 45% من تمويلاتنا لمشروعات المناخ بحلول 2025

alx adv
استمع للمقال

قال أجاي بانجا، رئيس البنك الدولي، اليوم الاثنين، إن مؤتمر المناخ “كوب 28” يتمتع بأهمية بالغة لتمكنه من جمع الناس في مكان واحد، ووحّد قوتهم، وحدد مواعيد نهائية، والبنك الدولي كذلك أعلن عن أمور عدة، ستشكل طريقة عملنا خلال السنوات المقبلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “بانجا” خلال لقاء مع قناة “القاهرة الإخبارية” على هامش مؤتمر “كوب 28” في دبي، أن أول هذه الأمور التي أعلن عنها البنك الدولي تخصيص 45% من تمويلاتنا لمشروعات المناخ بحلول سنة 2025، وهو ما يساوي نحو 40 مليار دولار سنويًا، نصفها لعمليات التكيف المناخي، ونصفها لتخفيف آثار التغير المناخي عن الدول المتضررة.

وكشف أن البنك الدولي كان له إعلام آخر بشأن الميثان وتقليله من عدة مصادر، من بينها تربية الثروة الحيوانية، بنحو 10 ملايين طن في البلاد المعنية، إضافة إلى توصيل الطاقة الشمسية، لـ100 مليون شخص في إفريقيا، خلال السنوات السبع المقبلة، كذلك أعلنت الإمارات تقديم 30 مليار دولار للحلول المناخية، وتضافر كل هذه الجهود سينعكس على المناخ بتغير ملحوظ.

وانطلقت الجمعة الماضي، أعمال اليوم الثاني لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28″، في مدينة إكسبو دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتستضيف دولة الإمارات، أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28″، في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى 12 ديسمبر الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار