• logo ads 2

أوبك تحث أعضاءها على رفض استهداف الوقود الأحفوري في “كوب28”

alx adv
استمع للمقال

أظهرت رسالة بتاريخ 6 ديسمبر، كشفتها وكالة رويترز، اليوم الجمعة، أن “الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” هيثم الغيص، حث أعضاء المنظمة على رفض أي اتفاق تتمخض عنه قمة الأمم المتحدة المعنية بتغير المناخ “كوب28” ويستهدف الوقود الأحفوري وليس الانبعاثات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشارت الرسالة، التي أكدتها ثلاثة مصادر لرويترز، إلى مسودة نص لمؤتمر كوب28 لا تزال قيد التفاوض ونشرتها هيئة المناخ التابعة للأمم المتحدة في الخامس من ديسمبر، وتم نشر مسودة مختلفة اليوم الجمعة.

 

وكشفت نتائج مسح أجرته رويترز أن إنتاج نفط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد انخفض خلال نوفمبر الماضي، وهو أول انخفاض شهري منذ شهر يوليو.

 

وبحسب المسح، فقد تراجع الإنتاج بسبب انخفاض الشحنات من نيجيريا والعراق مع استمرار التخفيضات من السعودية وأعضاء آخرين في تحالف أوبك+ الأوسع لدعم السوق.

 

وأظهر المسح أن أوبك ضخت 27.81 مليون برميل يوميا، بانخفاض 90 ألف برميل يوميا عن شهر أكتوبر.

 

وكان وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، قد قال في تصريحات لوكالة بلومبرغ، الاثنين، إن تخفيضات إنتاج النفط في أوبك+ يمكن أن تستمر بالتأكيد بعد الربع الأول إذا لزم الأمر.

 

وأكد الوزير أن تخفيضات الإنتاج التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، سيتم الالتزام بها بشكل كامل، مشيرا إلى أن نصفها تقريبا يأتي من السعودية.

 

واتفق كبار منتجي النفط في أوبك+ الخميس الماضي على تخفيضات طوعية للإنتاج بإجمالي نحو 2.2 مليون برميل يوميا في في الربع الأول من العام المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار