• logo ads 2

اعرف لجنتك في انتخابات الرئاسة المصرية من هنا

استعلم عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومى من هنا

alx adv
استمع للمقال

اعرف لجنتك في انتخابات الرئاسة بالرقم القومي، تصدر محركات البحث، قبيل ساعات من انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، لذا يواصل «عالم المال»، تقديم خدماته الإخبارية، حيث يستعرض خلال السطور التالية، طرق معرفة لجنتك الانتخابية قبل ساعات من بدء انتخابات الرئاسة، و التى تنطلق غدًا الأحد 10 ديسمبر 2023، ولمدة 3 أيام.

اعلان البريد 19نوفمبر

اعرف لجنتك الانتخابيه بالرقم القومي، حيث أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي،الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية من خلال الموقع الالكترونى للهيئة الوطنية للانتخابات، باستخدام الرقم القومى للناخب وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

ويستعرض موقع «عالم المال» الإلكترونى لزواره، رابط الاستعلام وطريقة معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق أجهزة الاتصالات التكنولوجية، سواء اللاب توب، أو الموبايل، أو الكمبيوتر، وذلك قبل ساعات من ذهابك للجنتك الانتخابية للتصويت فى انتخابات الرئاسة 2024.

الهيئة الوطنية للانتخابات، أتاحت خدمة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي فى الانتخابات الرئاسية 2024 ؛ لمعرفة رقم “اللجنة الفرعية، ومركز الاقتراع” الذي يقوم فيه المواطن بالتصويت خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافقين 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

 

طرق الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

طرق الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، التي سيدلي فيها بصوته في العملية الانتخابية، عن طريق الرقم القومي للمواطنين، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية: www.elections.eg

1- يدخل المواطن إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، من هنا

https://www.elections.eg/home

2- الضغط على أيقونة الاستعلام عن الموقف الانتخابي.

https://www.elections.eg/inquiry

3- اختيار إدخال الرقم القومي الخاص بك

4- الضغط على زر استعلام.

5- سيظهر لك عنوان اللجنة الانتخابية الخاصة بك.

 

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

www.elections.eg

الهيئة الوطنية للانتخابات، أطلقت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg ، استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بموجب الرقم القومي.

وتتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أتاحت أيضا في وقت سابق للمواطن، أن يقوم بإجراء تغيير لمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ شريطة أن يكون داخل نطاق موطنه الانتخابى وذلك عبر الموقع الإلكتروني، بأن يتقدم بطلب بهذا الشأن في موعد غايته 15 نوفمبر الماضي، لتعديل المركز الانتخابى المطلوب الانتقال له، وذلك حرصًا من الهيئة على استخدام كل مواطن لحقه الدستوري في إبداء رأيه ومشاركته في رسم مستقبل الوطن الذي هو غاية المراد.

 

طرق الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

الطريقة الأولى، يمكنك معرفة لجنتك الانتخابية، بالدخول إلى الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، ثم الضغط على أيقونة استعلم عن موقفك الانتخابى، ضمن قسم الاستعلام عن حقك فى مباشرة حقوقك السياسية والموجودة بالصفحة الرئيسية للموقع، ثم أدخل رقمك القومى بالمكان المخصص لذلك، واضغط استعلم ليظهر لك موقفك الانتخابى، ومكان لجنتك الانتخابية، أو أضغط للدخول مباشرة للصفحة المخصصة لوضع الرقم القومى من هــــنا.

https://www.elections.eg/

الطريقة الثانية للاستعلام عن اللجان الانتخابية، تتمثل فى إرسال رسالة على رقم 5151.

الطريقة الثالثة فى الاتصال برقم 140، الخاص بالدليل، لإعلامك بالمكان المخصص لتصويتك.

 

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات أياما لاقتراع المصريين بالداخل فى الانتخابات الرئاسية، والتى تنطلق أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10 و11، و12 ديسمبر الجارى، فيما تنتهى عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر.

 

أسماء ورموز المرشحين فى الانتخابات الرئاسية

حسب قاعدة بيانات الناخبين التي أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات يدلي نحو 67 مليون ناخب بأصواتهم في انتخابات الداخل.

وأعلن مجلس إدارة الهيئة القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة ووافق على تخصيص رمز “النجمة” للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ورمز “الشمس” للمرشح محمد فريد سعد زهران، ورمز “النخلة” للمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة، ورمز “السلم” للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية 2024، 4 مرشحين، هم:

عبدالفتاح السيسي: ورمزه الانتخابى «النجمة».

فريد زهران، ورمزه الانتخابى «الشمس».

عبدالسند يمامة، ورمزه الانتخابى «النخلة».

حازم عمر، ورمزه الانتخابى «السلم».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار