• logo ads 2

إضراب 11 ديسمبر.. إضراب شامل عالمي من أجل غزة

موعد إضراب 11 ديسمبر.. تفاصيل مؤثرة

alx adv
استمع للمقال

اضراب 11 ديسمبر، دعا ناشطون ومؤثرون عبر رواد وسائل التواصل الاجتماعي، في دول بلدان حول العالم، لتدشين يوم من أجل إضراب عالمي عام، من أجل قطاع غزة، الذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا غاشماً متواصلًا منذ مطلع أكتوبر الماضي، تسبب باستشهاد وإصابة الآلاف من المدنيين الفلسطينيين، حيث ارتفعت حصيلة حرب إسرائيل على غزة إلى 17 ألفاً و700 قتيل، و48 ألفاً و780 إصابة، منذ السابع من أكتوبر 2023، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

اعلان البريد 19نوفمبر
إضراب 11 ديسمبر
إضراب 11 ديسمبر

الغريب في الأمر، ان هناك دراسة نشرتها صحيفة إسرائيلية، أشارت إلى أن حملة القصف الجوي التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة «غير مسبوقة»، وأنها أسفرت في وقوع قتلى من المدنيين، بنسبة أعلى من متوسط الضحايا المدنيين في جميع حروب القرن العشرين.

إضراب 11 ديسمبر..من أجل غزة

إضراب 11 ديسمبر، من أجل غزة، حيث تفاعل معه، عدد كبير من الناشطين والمؤثرين، مع تصدر وسم #إضراب من أجل غزة، الذي اجتاح مواقع التواصل، في دعوة للإضراب في كل بقاع العالم تنديدًا بالمجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة، والمطالبة بوقف إطلاق النار.

حرب غزة
حرب غزة

إضراب 11ديسمبر

إضراب 11 ديسمبر، عبارة عن فكرة تتلخص بالامتناع عن التوجه إلى مراكز العمل، و المدارس، أو فتح المحال التجارية في المراكز والسلاسل التجارية.

ودعت منظمات فلسطينية وحقوقية للإضراب على مستوى العالم غداً، الموافق يوم الإثنين في 11 ديسمبر الجاري. وقالت إنه لا بد من شل حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في كل الدول، حتى يشعر الجميع أنه متأثر بشكل مباشر إثر العدوان على غزة، وبالتالي يتم الضغط لوقف الحرب.

وكتب الناشط الفلسطيني من غزة، خالد صافي: “إلى كل الأحرار في العالم، في ظل العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد وجرح عشرات الآلاف، وتسبب في تدمير كل مظاهر الحياة، ندعو كل إنسان في العالم إلى المشاركة في إضراب شامل يوم الإثنين 11 ديسمبر تضامنًا مع غزة”.

إضراب 11 ديسمبر.. منظمات مجتمعية تقود حملة الإضراب العام

من جهتها، شاركت مجموعات كحركة “صامدون” الفلسطينية العالمية، وكذلك “الحراك الفلسطيني في أمريكا”، و”حركة الشباب الفلسطيني” حول العالم، داعية إلى الانخراط في الإضراب لكل المناصرين للقضية الفلسطينية، والداعين لوقف الحرب على قطاع غزة.

وأشارت الناشطة الكندية، شيريل بنسون، إلى ضرورة الالتزام بالإضراب، وقالت: “نحن بحاجة إلى إضراب عالمي. سيترك الجميع العمل حتى يتم وقف إطلاق النار”، وأضافت: “ذلك الأمر سوف يؤثر على جيبوهم”، في إشارة إلى قوة التأثير.

إضراب 11 ديسمبر.. فيتو أمريكي يشعل الأزمة

إضراب 11 ديسمبر.. استخدمت الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن ضد قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة، حيث صوتت 13 من الدول الـ15 الأعضاء في المجلس لصالح مشروع القرار، مقابل معارضة الولايات المتحدة وامتناع المملكة المتحدة عن التصويت على النص الذي طرحته الإمارات العربية المتحدة.

إضراب 11 ديسمبر
إضراب 11 ديسمبر

إضراب 11 ديسمبر في محافظات فلسطين

إضراب 11 ديسمبر، حيث دعت حركة «فتح»، إلى الإضراب الشامل غداً، الموافق يوم الاثنين 11 ديسمبر، وذلك رفضاً لتصويت الولايات المتحدة بحق النقض (الفيتو) على مشروع قرار دعت إليه المجموعة العربية في مجلس الأمن ويطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت حركة «فتح» في بيان إنها تدعو إلى الإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة، رفضاً للفيتو الأمريكي وتماشياً مع الدعوة العالمية للإضراب الشامل للمطالبة بوقف العدوان على غزة، ومن المقرر ان تصدر الحركة بيانات مماثلة في بقية المحافظات الفلسطينية تدعو أيضاً للالتزام بالإضراب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار