• logo ads 2

بدعم “الاحتياطى الفيدرالى”.. الذهب يكسر سقف الـ 2000 دولار للأوقية

alx adv
استمع للمقال

قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوع، اليوم الخميس، بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن نهاية لدورة تشديد السياسة وأشار إلى انخفاض أسعار الفائدة في عام 2024، مما أدى إلى انخفاض الدولار والسندات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال مات سيمبسون، كبير المحللين في سيتي إندكس: “لقد أدى التوجه الحذر لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى ارتفاع أسعار الذهب، والذي استخدم الدعم عند 1980 دولارًا كنقطة انطلاق لكسر السقف البالغ 2000 دولار للأوقية”.

 

وأضاف: “من المؤكد أن هذا يضع الدولار الأمريكي في نقطة ضعف مع اقتراب نهاية العام، وهو الشهر الذي يهبط فيه الدولار الأمريكي ويستفيد منه الذهب”.

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة للاجتماع الثالث على التوالي، كما كان متوقعا على نطاق واسع. ويتوقع ما يقرب من الإجماع 17 من 19 مسؤولاً في بنك الاحتياطي الفيدرالي أن سعر الفائدة سيكون أقل بحلول نهاية عام 2024 مما هو عليه الآن.

 

 

وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى، في حين انخفض العائد القياسي للسندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له منذ أوائل أغسطس.

 

 

تتوقع الأسواق الآن احتمالًا بنسبة 89٪ تقريبًا لخفض سعر الفائدة في مارس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على إنفستنغ السعودية.

وتميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى دعم السبائك التي لا تحمل فائدة.

 

 

وكتب محللو ANZ في مذكرة: “نتوقع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في الربع الثالث من عام 2024. وبمساعدة المزيد من عمليات شراء البنوك المركزية، من المفترض أن يؤدي ذلك إلى وصول سعر الذهب إلى مستويات مرتفعة جديدة في عام 2024”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار