• logo ads 2

خبير يتوقع استمرار الاتجاه الصاعد لسهم أبو قير للأسمدة

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن الزيات، خبير أسواق المال، إن شركة أبو قير للأسمدة تعد من أكبر منتجى الأسمدة النيتروجينية فى مصر والشرق الأوسط إذ تنتج الشركة جميع الأسمدة والمواد الكيماوية والمواد الأخرى المرتبطة بها والمشتقة منها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ولفت إلى أن الشركة حققت نتائج أعمال أكبر من السنة المالية المنتهية وقامت بتوزيع 7 جنيه عن السهم، مؤكدا على أن أداء السهم الفترة الاخيره كان ممتاز حيث ارتفع الشهر الماضى إلى مستوى تاريخى عند 99.85 قبل أن تحدث عمليات جنى أرباح ويهبط إلى مستوى حول ال 77  جنيها.

 

وتوقع أن يستمر السهم في اتجاه صاعد عل المستوى المتوسط والطويل، بعد نتائج أعمال الشركة وتحقيقها ارباح كبيرة، خاصة أنها تقوم بتصدير جزء كبير من إنتاجها للخارج ومواردها بالدولار، وبعد ارتفاع سعر اليوريا عالميا ساهم ذلك في ارتفاع أرباح ومبيعات الشركة.

 

وأوضح أن الشركة تقوم بتوسعات فى الشركات التي تساهم فيها، فقد أعلنت عن أنها تقوم بدراسه تحويل شركه شمال أبوقير المغذيات الزراعيه إلى مشروع أخضر من خلال عقد لتوريد الهيدروجين الأخضر لإنتاج الامونيا الخضراء، ضمن تحالف حكومي تساهم فيه أبوقير للاسمده ب 45%، وتساهم الشركه فى الشركه العالميه الميثانول ومشتقاته بنسبه 35% مع حلوان للأسمدة وشركة الأهلي كابيتال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار