• logo ads 2

بعد قليل.. وزير التموين يُدشن مرحلة جديدة من المخازن العملاقة

alx adv
استمع للمقال

تبدأ وزارة التموين، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر الجارى، تدشين مرحلة جديدة من أكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويقوم الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة، بوضع حجر أساس لمخزن استراتيجي بمحافظة الفيوم.

ويأتي مشروع إنشاء مخزن استراتيجي بمحافظة الفيوم، ضمن المشروع القومي لانشاء المستودعات الاستراتيجية في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية على مدار العام.

وقد تم اختيار المحافظات لإنشاء المستودعات الاستراتيجية بناءًا على دراسة لتقييم معدلات الاستهلاك من تلك السلع الأساسية ومتوسطات الإنفاق لكل وحدة سلعية بكل محافظة، ووفقاً للكثافة السكانية.

وأيضاً نمط الاستهلاك بالمحافظات القريبة من أماكن إنشاء تلك المستودعات ولتكون بالقرب من موانئ السلع المستوردة وأيضاً في محيط أماكن الإنتاج الزراعي والغذائي والصناعي .

وتتميز المخازن الاستراتيجية العملاقة ، بأن إنشاؤها وتشغيلها يتم وفق مواصفات فنية عالمية وتتوافق مع أحدث النظم التكنولوجية عالية المستوى وذلك لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومبادئ الحوكمة من خلال الاستغلال الأمثل للمخزون ولضمان توفير بيئة مناسبة للحفاظ على السلع من التلف أو الفقد او الهدر.

كما تعمل مثل هذه المستودعات الاستراتيجية على تعزيز وزيادة المخزون السلعي للمنتجات على مدار العام وستحدث نقلة نوعية في منظومة التجارة الداخلية .

وسيتم انشاء المستودعات الاستراتيجية وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع ، وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات بجانب أيضا تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية علي مدار العام حيث أن الهدف من انشاء هذه المستودعات الاستراتيجية هو مضاعفة المخزون السلعي من سلع نهائية ومنتجات تامة الصنع على مستوى المحافظات .

و تعمل المخازن الاستراتيجية على تقليل الفاقد والهالك من السلع، و تقليل حلقات التداول وكذا لمراعاة التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات ورفع كفاءة المخزون السلعى وضمان الحفاظ على جودته وسلامته بالإضافة إلى متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكافة المستودعات الاستراتيجية، مما يسهم في إمكانية التخطيط المستقبلي “المكاني” والزمني” للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار