• logo ads 2

تحرك جديد في أسعار الذهب خلال تعاملات الظهيرة

alx adv
استمع للمقال

انخفضت أسعار الذهب قبل قليل خلال تعاملات الظهيرة اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 وهبطت الاسعار بقيمة 20 جنيهًا بالسوق المحلى والصاغة وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 3275 جنيها وسط حذر كبير في التداولات وسجل سعر اوقية الذهب 2057 دولارًا وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويعد الذهب أحد أهم الملاذات الآمنة التي يلجأ إليها الكثير من المواطنين للتحوط ضد الأزمات الاقتصادية، في ظل التقلبات التي يشهدها الاقتصاد العالمي خلال الفترة الحالية، بسبب الأحداث الجيوسياسية التي نشهدها، وكذلك زيادة معدلات التضخم بنسبة كبيرة وتراجع معدلات النمو الاقتصادي بشكل ملحوظ في غالبية دول العالم، حتى ذات الاقتصادات القوية، وفق نادى نجيب عضو شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

ويقول “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمى وهى العوامل الأساسية التى يتأثربها أسعار الذهب، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب”صفر جمارك” من الخارج ساهمت فى عرض كميات كبيرة من الذهب.

 

وتشهد أسعار الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار في ظل ارتفاع جنوني للأسعار وتسجيل مستويات تاريخية بشكل يومي حتى في وقت عطلة الأسواق العالمية، الأمر الذي دفع البعض ليشير إلى أن تحركات الأسعار غير مبررة وتتأثر بمضاربات كبيرة على السعر.

ارتفاع الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب العالمي مع عودة التداولات بعد عطلة عيد الميلاد لترتفع أسعار الذهب بالرغم من أحجام التداول الضعيفة وتخرج من نطاق التداول الذي سيطر على تحركات الذهب خلال معظم فترات شهر ديسمبر، وذلك في ظل التوقعات بخفض الفائدة بشكل مبكر في الولايات المتحدة الأمريكية.

توقعات سعر الذهب اليوم في مصر

وأضاف “نجيب” أن سوق المشغولات الذهبية في أوقات الحروب والصراعات يصاب بحالة من التذبذب بين الارتفاعات والانخفاضات، خاصة بعد الاعتداءات الأخيرة على غزة وشهد سوق الذهب بعدها ارتفاعات غير مسبوقة.

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف، جاءت كالتالى:
عيار 21 سجل 3250 جنيها
عيار 24 سجل 3748 جنيهًا
عيار18 سجل 2811 جنيها
عيار14 سجل 2186 جنيها
الجنيه الذهب سجل 26280 جنيهًا
أوقية الذهب سجلت 2065 دولارًا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار