• logo ads 2

استيراد 154 ألف رأس ماشية لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إنه في إطار حرص الدولة على توفير احتياجات المواطنين من اللحوم بأسعار مناسبة، وتعزيز مخزونها الاستراتيجي منها، وافقت وزارة الزراعة على استيراد 154 ألف رأس ماشية، منها 34 ألف رأس للذبح الفوري، و120 ألف رأس للتربية والتسمين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح سليمان في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر، أن الاستيراد يتم وفقًا لجميع قواعد وإجراءات الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأن الذبح الفوري يتم داخل المجازر في المحاجر الحدودية، ثم يتم توزيع اللحوم على نطاق الجمهورية.

 

وأضاف سليمان أن الموافقة على استيراد اللحوم من الخارج، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي منها، يساهم في تحقيق التوازن في الأسعار، وتوفير كميات كبيرة من اللحوم، فضلاً عن الاهتمام بالأعلاف التي تمثل نسبة كبيرة من إجمالي مصروفات الإنتاج الحيواني والداجني.

 

 

وفى سياق متصل أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة فى إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجى من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة، إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وأضاف أنه فى ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض فى الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الإحتياجات وزيادة الطلب خلال شهر رمضان المعظم والعيدين الفطر والأضحى المبارك، فقد وافقت وزارة الزراعه على استيراد 154500 رأس منهم 34500 رأس عجول للذبيح الفورى من بعض الدول الإفريقية الشقيقة، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربيه والتسمين وذلك من مناشئ متعددة.

وأكدت وزارة الزراعة، أن هذه الأعداد وبالاضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد وبالإضافة إلى إنتاجنا المحلى سوف تسهم فى ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبله.

وعلى جانب آخر، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الافراجات لتوفير الاعلاف مما كان له الأثر الايجابى فى خفض أسعار الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية والداجنة، وتسعى الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم سواء من خلال تشجيع المنتج المحلى ودعم المشروع القومى للبتلو، وكذلك تنويع مناشئى الاستيراد وزيادة الافراجات لإتاحة المرونة والمتطلبات خلال الفترة القادمة ومتطلباتها.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أنه من خلال القرارات التى إتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، خلال عام 2023 كان لها نتائج إيجابية، من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية المطلوب استيرادها من الخارج لتغطية الإحتياجات من اللحوم الحمراء خلال عام 2023، وذلك دون حدوث أى نقص فى الإحتياجات للمواطنين رغم الأحداث العالمية التى شهدتها العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار