• logo ads 2

تراجع طفيف في سعر الذهب مع بداية تعاملات اليوم الأحد

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب تراجعا ملحوظا في تعاملات مستهل اليوم الأحد 14/1/2024  داخل محلات الصاغة والأسواق المحلية، ليتراجع سعر جرام الذهب عيار 21 في التعاملات الصباحية بقيمة 10 جنيهات ، مقارنة بختام تعاملات أمس لنفس العيار، تزامنا مع الإجازة الأسبوعية للبورصة العالمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، سجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 3280 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 2050 دولار.

يقول نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعات غير مسبوقة خلال الايام الأخيرة من الشهر الماضى قبل أن تتراجع مع بداية شهر يناير الجارى،لافتا إلى أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمى وهى من العوامل الأساسية التى تتأثربها أسعار الذهب وسوق المشغولات محليا ، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب”صفر جمارك” من الخارج ساهمت فى عرض كميات كبيرة من الذهب، خلال الفترة الماضية”.

أكد عضو شعبة الذهب أنه كانت هناك توقعات بتراجع أسعار الذهب بعد موجة الارتفاعات التى شهدتها الأسعار عالميا ومحليا خلال الأيام الأخيرة من 2023.

وحسب “نجيب”  أن تراجع السعر الحالي جاء تأثرا بانخفاض السعر العالمي والذي انخفض منذ الأمس بحوالي 20 دولار للاوقية نظرا لظهور مؤشرات تحسن أداء الدولار والاقتصاد الامريكي، موضحا أن التراجع بالسوق المحلي أقل وابطأ من التراجع العالمي نظرا لحالة الإقبال علي السبائك بالإضافة لوجود مؤشرات ضاغطة علي الأسواق المحلية .

وتشهد أسعار الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار في ظل ارتفاع جنوني للأسعار وتسجيل مستويات تاريخية بشكل يومي حتى في وقت عطلة الأسواق العالمية، الأمر الذي دفع البعض ليشير إلى أن تحركات الأسعار غير مبررة وتتأثر بمضاربات كبيرة على السعر.

وذكر “نجيب” أن أسعار الذهب تتأثر بالتوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهى حتى الآن والتوترات فى السودان واليمن و الاضطرابات فى الشرق الأوسط وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب وبالتالى ممكن نشاهد مع توقعنا انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية عن الدولار بالتالى تدعم فرص الذهب فى الزيادة.

وتوقع عضو شعبة الذهب والمجوهرات انخفاض الأسعار مع بداية موسم إجازات منتصف العام واستفادة الوافدين من الخارج من المصريين و غيرهم من قرار رئيس الوزراء باعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية و هو ما نتوقعه ونأمل أن يحقق توازنا بين الطلب المتزايد الذي خلق ضغطا علي الأسعار خلال اليومين الماضيين و بين المعروض المحدود بالأسواق.

عن أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل اليوم، جاءت كالتالى:

 

عيار 21 سجل 3280 جنيهًا.

عيار24 سجل 3703 جنيهات.

عيار 18 سجل 2777 جنيهًا.

عيار 14 سجل 2160 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 2050 دولارًا.

سعر الجنيه الذهب 25920 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار