• logo ads 2

لماذا رفعت الشركات أسعار الحديد محليًا؟.. «مواد البناء» تُجيب

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار مواد البناء “الحديد والأسمنت” اليوم  الإثنين 15 يناير 2024 ارتفاعًا طفيفا في بداية التعاملات بالأسواق والمصانع المصرية، ورفعت شركات حديد عز، والسويس للصلب، وحديد المصريين، وحديد الجارحي سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع بنحو ألفي جنيه، خلال الساعات الماضية مقارنة بأسعار الشهر السابق، بعد ارتفاع المادة الخام ومستلزمات الإنتاج رغم توقف عمليات البناء فى كافة المحافظات باستثناء المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة من إنشاء المدن الجديدة والطرق والكبارى والإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لـ رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية،

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب بيانات رسمية أن الحكومة بالتنسيق مع مجلس النواب تعمل خلال الفترة المقبلة على إعادة النظر في اشتراطات البناء المعمول بها منذ 3 سنوات في المدن والأحياء على مستوى الجمهورية، والعمل على تعديلها لإحداث انفراجة في هذ الملف.

وذكرت البيانات أنه خلال السنوات الماضية تراجعت تراخيص البناء بشكل كبير بسبب صعوبة اشتراطات البناء على قطاع كبير من المواطنين في المدن، أما القرى فهي تخضع حاليا لقانون البناء الموحد وسيتم العمل على إعادة النظر في القانون، ليتناسب مع مستجدات العصر.

من ناحيته يقول أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار مواد البناء شهدت ارتفاعاً كبيراً مع بداية ديسمبر الماضى، متوقعا استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “الزينى” في تصريحات لـ”عالم المال” أن سبب ارتفاع أسعار الحديد يرجع إلى حالة الركود التي يشهدها سوق وقطاع البناء في مصر، متابعا أن من أسباب ارتفاع أسعار الحديد أيضاً ارتفاع الأسعار العالمية، كما أن 85% من مدخلات الإنتاج في صناعة الحديد مستوردة من الخارج.

أشار إلى أن توقف المصانع جزئيا عن الإنتاج من أسباب ارتفاع الأسعار أيضا وهو ما أدى إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج وبالطبع يتم تحميل الزيادات على السعر النهائي.

أسعار مواد البناء

وفى التقرير التالى يرصد “عالم المال” أسعار مواد البناء فى السوق المحلى اليوم وجاءت أسعار الحديد كالتالى: سجل اليوم سعر طن حديد بشاى 42.500 جنيه للمستهلك.

سجل اليوم سعر طن حديد العتال 42.300 جنيه للمستهلك،سجل اليوم سعر طن حديد المعادى 42.200 جنيه للمستهلك،سجل اليوم سعر طن حديد الكومى 42,200 جنيه للمستهلك،سجل اليوم سعر طن حديد المراكبى 42.400 جنيه للمستهلك، سجل اليوم سعر طن حديد عطية 42. 200 جنيه للمستهلك، سجل اليوم سعر طن حديد العشري 42.100 جنيه للمستهلك، سجل اليوم سعر طن المصريين 42.000 جنيه للمستهلك، سجل اليوم سعر طن حديد الجيوشي 42.000 جنيه للمستهلك، سجل اليوم سعر طن حديد سرحان 40.300 جنيه للمستهلك، سجل اليوم سعر طن حديد مصر ستيل 42.700 جنيه للمستهلك.

وجاءت أسعار الأسمنت اليوم

سجل سعر طن أسمنت النصر 2.050 جنيه،سجل سعر طن  اسمنت المنيا 2.020 جنيه،سجل سعر طن اسمنت سيناء 42.5 1.990 جنيه، سجل سعر طن اسمنت اسيوط 2.200 جنيه، سجل سعر طن اسمنت وادي النيل 2.020 جنيه،سجل سعر طن اسمنت المعلم 2.020 جنيه، سجل سعر طن أسمنت جنوب الوادي 1.990 جنيه،سجل سعر طن اسمنت السهم 2.020 جنيه، سجل سعر طن أسمنت السويس 2.090 جنيه، سجل سعر طن اسمنت السويدي 2.350 جنيه، سجل سعر طن أسمنت حلوان 2.040 جنيه، سجل سعر طن أسمنت العسكري 2.000 جنيه.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار