• logo ads 2

بعد الإعلان عن توفيرها بمعارض أهلا رمضان 2024.. ماهي الكوبونات السلعية؟

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، والمتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تسعى جاهدة لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة في مختلف المناسبات من خلال المعارض التي يتم تدشينها سواء «أهلا مدارس» أو «أهلا رمضان».

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف «كمال» في تصريحات خاصة لـ «بوابة عالم المال»، أن الوزارة أعلنت عن موعد تدشين معارض «أهلا رمضان» هذا العام، وهو المقرر له أن ينطلق مع منتصف الشهر المقبل وهو شهر فبراير ، تحديدًا قبل شهر رمضان بشهر كاملٍ.

وأشار معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، إلى اجتماع الدكتور على المصيلحي وزير التموين مع عدد كبير من الشركات المنتجة والموردة للسلع الغذائية الأساسية، وتم الاتفاق مع اتحاد الغرف التجارية أيضًا واتحاد الصناعات المصرية على آلية إطلاق معارض «أهلا رمضان» خلال العام الجاري.

إتاحة السلع الغذائية والمنتجات المختلفة سواء دواجن أو لحوم بكميات كبيرة تكفي المواطنين

وأوضح “كمال” أن المعرض يستهدف بالدرجة الأولى إتاحة السلع الغذائية والمنتجات المختلفة سواء دواجن أو لحوم بكميات كبيرة تكفي المواطنين، ويتم طرحها بأسعار مخفضة تصل إلى خصم 30% على عدد من المنتجات الغذائية، بجانب مشاركة وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية أيضًا.

وكشف “كمال” عن تفاصيل جديدة بشأن المعرض قائلا: «الجديد أنه سيتم طرح بونات سلعية ومنتجات غذائية لفئات مختلفة تتيحها وزارة التموين من خلال المنافذ التابعة لها لأي مواطن يستطيع الحصول عليها وتوفيرها للأسر الأولي بالرعاية بقيم مالية مختلفة بمثابة كراتين لشهر رمضان للمنتجات الغذائية، وما يميزها أن البون يتيج لأي مواطن الحصول على أي سلعة يحتاج إليها ليست سلعة معينة بالتحديد.

طرح الكوبون من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة علي مستوي محافظات الجمهورية

وتابع “كمال” يتم طرح الكوبون من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة علي مستوي محافظات الجمهورية، لفئات مختلفة ويمكن للأسر المقتدرة ماديًا الحصول على تلك الكوبونات السلعية وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

كما أشار المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن السلع التي ستم توفيرها علي الكوبون ستكون اختيارية للمواطنين في إطار المسؤولية المجتمعية وتخفيف العبء عن المواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار