• logo ads 2

قفزة في أسعار الأرز بالأسواق اليوم الأربعاء

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الأرز في مصر، اليوم الأربعاء 17-1-2024، لدى التاجر بالسوق المحلية، وقفز سعر طن الأرز الشعير «عريض الحبة ورفيع الحبة» بين زيادة 200 جنيه، سعر الأرز الحبة «كسر 3% و 5%» بمقدار 200 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال المتحدث باسم وزارة التموين المصرية، أحمد كمال، لرويترز اليوم الاثنين، إن الاحتياطيات الاستراتيجية لمصر من الأرز تكفي 1.4 شهر، ومن الزيوت النباتية 4.3 شهر.

 

كانت أسعار الأرز في الأسواق المصرية قد سجلت مستويات قياسية خلال أول أسبوعين من ديسمبر الماضي بعد أن بلغت 20 ألف جنيه لطن الشعير، وتجاوزت 30 ألف جنيه للطن من الأبيض، ليقترب سعر الكيلو أثناء البيع للمستهلكين من 40 جنيها في بعض الأماكن.

 

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، يوم السبت، قراراً ينص على اعتبار 7 سلع وهي: زيت الخليط، والفول، والأرز، واللبن، والسكر، والمكرونة، والجبن الأبيض، من المنتجات الاستراتيجية.

 

وشدد تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة، على أهمية دور معهد بحوث المحاصيل الحقلية هو استنباط أصناف من الأرز أكثر تحملاً للأمراض، وتتميز في الثبات في الإنتاجية وتكون أقل استهلاكا للمياه وأكثر تحملا للظروف البيئية غير المواتية ومواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، موضحا أن علماء مركز البحوث يتحملون مسؤولية إنتاج أصناف المحاصيل المختلفة وتوفيرها للمزارعين بجودة عالية للحصول على أعلى إنتاجية علاوة على مواجهة المشاكل التي قد تنتج عن الآفات المختلفة في ظل محدودية الموارد المائية.

 

أسعار الأرز للجملة اليوم الأربعاء:

سعر الأرز الشعير

 

سجلت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» زيادة، اليوم، بمقدار 200 جنيه للطن، ليصل إلى 18.400 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 17.900 جنيه، مقارنة بسعره أمس 17.700 جنيه، أي بمقدار زيادة 200 جنيه للطن.

سعر الأرز الأبيض

قفزت بشكل حاد أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 200 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 28.200 جنيه.

وزادت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 27.000 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات، 30 جنيهًا للمستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار