• logo ads 2

«مصر لتامينأت الحياة» تحتفظ بحصتها في «ِAIG» إيجيبت

alx adv

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية تعديل النظام الأساسي لشركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين، بما يتضمن من هيكل المساهمين الجدد عقب استحواذ مجموعة الخليج للتأمين على حصة 95.33% من الشركة.

 

ووفقاً للقرار رقم 76 لسنة 2024 الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، تم تعديل المادتين رقمي 1 و 22 من النظام الأساسي لشركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين وتعديل هيكل المساهمين بالشركة.

 

ويضم هيكل مساهمي الشركة حالياً مجموعة الخليج للتأمين (كويتية) بحصة تبلغ نحو 95.33%، بجانب شركة مصر لتأمينات الحياة – إحدى شركات صندوق مصر السيادي – بحصة 2.71%، واتيك الشركة العربية للتأمين والتجارة “باسم غبور وشركاه” بنسبة 0.74%، بالإضافة إلى بعض المساهمين الأفراد.

 

ويتضح من ذلك، ووفقاً لأخر تعديل بالنظام الأساسي للشركة والمعلن من هيئة الرقابة المالية خلال يناير 2022، استحواذ الخليج للتأمين على حصة المجموعة الأمريكية الدولية (AIG) البالغة 95.02%، وكذلك حصة شركة زد إم للاستثمارات «ZM» البالغة 0.05442%، بالإضافة إلى حصص بعض المساهمين الأفراد.

وقد احتفظت شركتي مصر لتأمينات الحياة واتيك الشركة العربية للتأمين والتجارة “باسم غبور وشركاه”؛ وبعض المساهمين الأفراد بحصصهم حتى الآن.

  

يشار إلى أنه قد أعلنت قد أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، خلال إبريل الماضي، استيفاء جميع الإجراءات التعاقدية والمتطلبات التنظيمية بشأن صفقة الاستحواذ على شركة إيه جي إيجيبت للتأمين، مشيرةً إلى الانتهاء من تنفيذ شراء نحو 1.14 مليون سهم تمثل نسبة 95.33% من الأسهم المصدرة لشركة AIG إيجيبت للتأمين، وبلغت قيمة الصفة الإجمالية تبلغ نحو 188.68 مليون جنيه (بما يعادل نحو 1.89 مليون دينار كويتي) متضمنة مصاريف تنفيذ الصفقة.

ووفقاً لبيان سابق لمجموعة الخليج للتأمين، فإن الخطة المستقبلية لشركة الخليج للتأمين فور نجاح وإتمام عرض الشراء؛ تتمثل في دمج شركة ايه اي جي إيجيبت في شركة جي أي جي للتأمين مصر والمملوكة لمجموعة الخليج للتأمين بنسبة ملكية تتخطى الـ98.9% من إجمالي رأسمالها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار