• logo ads 2

جمع 436 مليون دولار لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في أوروبا

alx adv
استمع للمقال

جمع مؤسسو Wise وSkype وSongkick مبلغ 400 مليون يورو (436.4 مليون دولار) لتمويل صندوق جديد لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في أوروبا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتسعى هذه الشركات إلى منافسة الصناديق القائمة مثل أتوميكو، وبالديرتون كابيتال، وكرياندوم.

تأمين تمويل الصندوق الجديد Plural Fund II، وهو الآداة الثانية للشركة حتى الآن، يأتي بعد 18 شهراً فقط من قيام الشركة بجمع صندوقها الأخير، وهو أداة تصل قيمته إلى 250 مليون يورو.

ومن بين مؤسسي الصندوق Taavet Hinrikus، المؤسس المشارك لشركة Wise للتكنولوجيا المالية، وإيان هوغارث، المؤسس المشارك لخدمة اكتشاف الحفلات الموسيقية Songkick، وSten Tamkivi، المؤسس المشارك لمنصة الاتصالات Skype، وخالد هليوي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Bigpoint Games.

في السياق، قال مؤسس Wise هينريكوس لـ CNBC إن شركة Plural يمكن أن تكون أفضل شريك للشركات الناشئة في أوروبا من معظم صناديق رأس المال الاستثماري، نظراً لأنها تضم من رواد الأعمال أصحاب التجربة الناجحة.

ولفت هينريكوس إلى أن 8% فقط من شركات رأس المال الاستثماري في أوروبا هم مؤسسون سابقون، وهي نسبة أقل بكثير من 60% في الولايات المتحدة.

وقال هنريكوس خلال مقابلة مع شبكة CNBC إنه “إذا نظرنا إلى عدد من صناديق رأس المال الاستثماري، فستجد أن لديك الكثير من الأشخاص الذين قاموا بعمل رائع في جداول البيانات، ولكن ليس في حياة الشركات الناشئة”، مضيفاً “في حالتنا، يعتبر المعيار الأساسي لاختيار شركائنا هو كونهم عاطلين عن العمل”.

وتابع مؤسس “وايز” قائلاً “يبدو الأمر كما لو أنها حرب عالمية ثالثة، ونحن في الخندق معاً كأحد المؤسسين. لذلك، إذا نظرنا إلى سجلنا الحافل، وقدرتنا على إنجاز الصفقات، لا نجد له مثيل في أوروبا. وهذه مسألة إيجابية”.

وقامت شركة Plural بجمع الأموال من مجموعة من الشركاء المحدودين، بما في ذلك أوقاف الجامعات البريطانية والأميركية والمؤسسات وشركات التأمين الأميركية والمكاتب العائلية الإستراتيجية في أوروبا والولايات المتحدة.

وأكدت الشركة، عبر أحد الشركاء كارينا ناميه، أنها رأت “شهية كبيرة” من الشركاء الداعمين المؤسسيين لصناديق المشاريع وهكذا نجحت في تأمين الأموال للصندوق الجديد، على الرغم من كونها في “أصعب بيئة” لجمع الأموال.

وأضاف إطلاق صندوق Plural حركة ناشطة في قطاع الشركات الناشئة في أوروبا في خلال العقد الماضي.

وأظهر تقرير صادر عن شركة رأس المال الاستثماري Accel في أواخر العام الماضي أن شركات اليونيكورن أو “أحادية القرن” التي تزيد قيمتها عن مليار دولار غالباً ما تكون بمثابة حافز لإنشاء الشركات الناشئة، حيث تم تأسيس 1451 شركة ناشئة جديدة من قبل موظفين سابقين في شركات اليونيكورن الأوروبية والإسرائيلية.

وفي هذه الدفعة الجديدة من الشركات الناشئة، تحظى شركات التكنولوجيا المالية بأكبر اهتمام، وفقاً للتقرير، حيث أنشأت 70 شركة يونيكورن في مجال التكنولوجيا المالية 423 شركة ناشئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار