• logo ads 2

كيف استعدت «الغرف التجارية» لمعارض «أهلا رمضان»؟

alx adv
استمع للمقال

كشف مصطفى المكاوى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، ورئيس شعبة المستوردين بغرفة كفر الشيخ التجارية، عن استعدادات الغرف التجارية لمعارض “أهلا رمضان” وذلك تزامنا مع اقتراب الشهر الكريم بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والتعاون مع الغرف والشعب التجارية على مستوى الجمهورية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “المكاوى” فى تصريحات لـ”عالم المال” إن هناك توجيهات من رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل وتأكيد كامل من مسئولى الغرف التجارية على تنظيم المعارض الخاصة بشهر رمضان الكريم والمبادرات التى تقدمها الدولة للمستهلك المصرى من أجل التخفيف عن محدودى الدخل فى شهر رمضان المبارك فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد فى الفترة الأخيرة .

وأكد أن الاتحاد و27 غرفة على مستوى الجمهورية بالتعاون أيضا مع وزارتى التجارة والتموين على استعداد تام لهذه المبادرات والمعارض وتوفير المنتجات الغذائية الهام التى يحتاجها المواطن، لافتا إلى أن هذه المعارض ستكون فى “شوادر،ومراكزالموجودة فى المحافظات الـ 27 وحسب المراكز بكل محافظة وستكون المنتجات والمواد الغذائية بأسعار مدعمة من المنشأ أو الشركة أو المصنع بالإضافة إلى  “تاجر نصف جملة ، تاجر جملة” كاشفا عن الاتفاق مع هؤلاء التجار بالاستغناء عن 50% من مكاسبهم على أساس المنتج والسلعة تصل إلى كافة أفراد الشعب بسعر مناسب وفى متناول الجميع على حد قوله.

وعن مواعيد “أهلا رمضان” وإن كات تم تحديدها من قبل الاتحاد بالتعاون مع الوزارات المعنية أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، ” أن الأماكن جاهزة فى كافة المحافظات والكل مستعد ومنتظر الموعد الذى يحدد من قبل الوزارات المعنية، وبالتنسيق مع مديريات التموين على كافة المحافظات للمساعدة فى وجود المنتجات والسلع الغذائية بكثرة وخاصة المنتجات التى يحتاجها المواطن فى شهر رمضان من “زيت، سكر، أرز، سمن، دواجن، لحوم، بقوليات”.

موعد معرض أهلا رمضان 2024

وحسب تصريحات سابقة لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، إن معارض اهلا رمضان 2024 من المقرر أن تنطلق في المحافظات في منتصف شهر فبراير المقبل على أن تستمر لمدة شهر.

وأكد وزير التموين، خلال لقاءه مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لمعارض اهلا رمضان 2024، على أنه سيتم انشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدني 3 معارض إضافية بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.

وأشار المصليحي إلى إن الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظات ستتعاون لتجهيز الأماكن المخصصة لمعارض أهلا رمضان بهدف زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين.

 

مصطفى المكاوى
مصطفى المكاوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار