• logo ads 2

سامح هلال: البورصة مازالت أفضل استثمار.. وسيتجاوز حجم تعاملاتها اليومية 8 مليارات جنيه

alx adv
استمع للمقال

أوضح سامح هلال، العضو المنتدب لشركة الهلال لتداول الأوراق المالية، أن الألومنيوم سجل عالمياً 2252.86 دولار للطن بإرتفاع 1.61%، مما يؤثر ارتفاع  هذا السعر بالتأثير الإيجابي على الاقتصاد الجزئي حيث عمل على زيادة أرباح النشاط الاقتصادي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار “هلال” إلى أن مصر للألومنيوم تُعد من كبرى الشركات في القطاع في مصر، وسوف يكون لها النصيب الأكبر في تحقيق الأرباح، ويترتب على ذلك تحقيق عائد للمساهمين، مما يؤدي إلى استقطاب المزيد من المساهمين، وشراء أسهم الشركة من خلال البورصة، لافتاً إلى انه سوف يحدث تدفق نقدي على السهم، وبالتالي تزيد الطلب عليه، ويترتب على ذلك ارتفاع للقيمة السوقية للسهم ربما تقترب من 125 جنية للسهم الواحد.

وانتقل  خبير أسواق المال، في حديثه إلى سعر الصرف، كاشفاً عن أنه يعد من العوامل المؤثرة على أداء بورصة الأوراق المالية، كما أن بينهما علاقة عكسية حيث انخفاض قيمة سعر الصرف يؤثر تأثير إيجابي على أسعار الأوراق المالية وهذا ما حدث في البورصة المصرية.

وتوقع أن الحكومة المصرية ليس لديها أي توجه لخفض سعر الصرف في الفترة الحالية والمستقبلية، كما أنها سوف تعتمد على توفير العملة الأجنبية من أكثر من مصدر لسداد احتياجاتها من سداد ديون أو اعتمادات للمستوردين.

وأكد “هلال” على أن البورصة المصرية مازالت هى أفضل استثمار في الفترة الحالية وأنها ستحقق مزيد من الأرباح في الربع الأول من 2024 وسوف يتجاوز حجم تعاملاتها اليومية 8 مليار جنية  خلال الآجل القريب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار