• logo ads 2

تراجع أرباح أكبر بنك هندي بسبب مستحقات معاشات التقاعد

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أرباح مصرف ستيت بنك أوف إنديا (State Bank of India) في الربع الأخير دون متوسط تقديرات المحللين، إذ احتفظ أكبر بنك في الهند من حيث الأصول بمزيد من الأموال للوفاء بالتزامات التقاعد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأعلن البنك في بيان له اليوم أن صافي الدخل 91.6 مليار روبية (1.1 مليار دولار) للأشهر الـ 3 المنتهية في 31 ديسمبر، وذلك مقارنة بمتوسط التقديرات البالغ 133 مليار روبية.

وخصص بنك SBI 71 مليار روبية لمعاشات التقاعد، مما أدى إلى انخفاض صافي دخله إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عام، وأقر بتخصيص 49.6 مليار روبية للديون المعدومة الجديدة، أي أكثر بنسبة 30% عن فترة الـ 3 أشهر السابقة.

وتواجه البنوك الهندية الكبرى تقلص هوامش ربح مع بدء إعادة تسعير الودائع، وتتعامل مع صعوبات في السيولة وانخفاض نمو الودائع الذي يتخلف عن نمو الائتمان.

وانخفض المؤشر نيفتي بنك إندكس (Nifty Bank Index) بنسبة 5% تقريبًا هذا العام، كما تلقى بنك “إتش دي إف سي” (HDFC) ضربة أقوى بعدما كشفت نتائج أعماله الشهر الماضي عن انخفاض نمو الودائع وتوسع الفروع.

وهبط صافي دخل الفوائد لدى البنك الهندي إلى 398.2 مليار روبية، قليلًا عن تقديرات إجماع المحللين، في حين بلغ هامش صافي دخل الفائدة 3.34% انخفاضًا من 3.43% في الربع السابق، و3.69% في العام السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار