• logo ads 2

طوارئ بـ «التموين».. وخطة محكمة لإنجاح معارض «أهلاً رمضان»

alx adv
استمع للمقال

«على قدم وساق» تُجري وزارة التموين والتجارة الداخلية استعدادات مكثفة قبل افتتاح معارض “أهلاً رمضان” والمقرر انطلاقها خلال منتصف الشهر الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا الصدد قال الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، والمتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك العديد من التحركات التي تجري على قدم وساق داخل الوزارة خلال هذه الفترة للاستعداد لشهر رمضان المبارك.

وأضاف أنه نظراً لاستهلاك مصر من السلع الاستراتيجية المختلفة مع بداية موسم رمضان وكذلك الأعياد، تستعد الوزارة بشكل كامل لزيادة حجم الاستهلاك السلعي بمرة ونصف زيادة عن المعتاد طوال أيام العام.

وأشار معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، إلى أن الوزارة تستعد لمعارض أهلاً رمضان منذ فترة ليست بالقليلة، ومن المقرر أن تنطلق خلال منتصف شهر فبراير، بالتعاون مع كل من الغرف التجارية سواء القاهرة أو الجيزة، وكذلك رؤساء شركات القوابض والمنتجين والموردين والسلاسل التجارية والتجار في الأسواق المحلية.

وتابع ، أنه من المقرر للمعارض أن تنطلق بالتحديد يوم 15 فبراير حتى 15 مارس المقبل وتمتد لمدة شهر كامل، مؤكداً على وفرة السلع الأساسية بها من الزيوت والسكر والأرز والأقماح واللحوم والدواجن المجمدة والتي نمتلك منها فائضاً استراتيجياً يصل إلى 6 أشهر كاملة تكفي حتى نهاية عيد الفطر المبارك.

وأكد كمال أن  وزير التموين الدكتور على المصيلحي اهتم بحضور جلسات نقاشية مع الموردين والمنتجين والعاملين في الصناعات الغذائية الأساسية المختلفة من أجل توفير خامات ومستلزمات الإنتاج لمدة تصل إلى 3 أشهر، وذلك غير التعاقدات التي ستصل خلال أيام القادمة.

كما وجه ، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، رسالة طمأنة للمواطنين بشأن موسم رمضان، مؤكداً أنه توجد به وفرة وإتاحة في جميع السلع، كما أن لدينا معرض رئيس في القاهرة ومعارض متفرقة في جميع المحافظات، إلى جانب الشوادر التي تغطي جميع المحافظات أيضاً ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية 8218 مجمعاً.

وأشار إلى توفير ركن خاص وأساسي لمعارض “أهلاً رمضان” في جميع السلاسل التجارية على مستوى المحافظات.

وقال إن وزارة التموين والتجارة الداخلية، ستطرح هذا العام للمرة الأولى من خلال معارض “أهلاً رمضان” ما يعرف باسم “الكوبونات السلعية”.

وأضاف أن وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر توجيهات عاجلة بشأن كوبونات السلع على أن تبدأ من سعر 50 جنيهاً، وهناك كوبونات بسعر 100 جنيه وأيضاً بسعر 200 جنيه ومتوقع أن يتم طرح كوبونات بسعر 300 جنيه، وكل من يملك القدرة على شراء هذه الكوبونات وتوزيعها على المواطنين غير القادرين يمكنه الحصول عليها سواء كانت فئات حكومية أو مؤسسات أهلية أو خيرية أو حتى مواطنين، وسيتم الصرف من كل المجمعات الاستهلاكية وكل منافذ جمعيتي.

كما وجه رسالة إلى الرأي العام بأن زيادة المعروض من السلع الغذائية وجميع السلع الأساسية والرمضانية متاحة لدى الوزارة دون أي نقص قبل شهر رمضان المبارك.

وأكد معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية لديها وفرة في السلع، وهي المتحكم الرئيس في أسعار السلع بالأسواق المحلية، وكلما زاد المعروض من السلع بنسبة تصل إلى الحد المطلوب للأسواق المحلية، كلما استقرت أسعار السلع بشكل كبير.

كما أشار إلى أن انخفاض الأسعار لا علاقة له بجودة السلع الغذائية والتموينية، حيث إن هناك تعليمات صارمة من وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، بشأن تشديد الرقابة على جودة السلع قبل طرحها للمواطنين في الأسواق المحلية.

وأكد أن الوزير شدد على ضرورة طرح السلع للمواطنين بجودة عالية وبأقل تكلفة للمواطنين في الأسواق، وهو شعار وزارة التموين في الوقت الحالي.

وفي نفس الإطار قال رمضان الشحات، مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تجري نشاطات ومشاورات مكثفة خلال الأيام الأخيرة من أجل الاستعداد لمعارض “أهلاً رمضان 2024” .

وأشار إلى أن هناك تخفيضات خاصة ومميزة وحصرية سيتم طرحها على السلع المختلفة بمعرض أهلاً رمضان، في إطار حرص الدكتور على المصيلحي التخفيف عن كاهل المواطنين أعباء ارتفاع أسعار السلع الأساسية في الأسواق المحلية.

كما أكد مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن هناك تعاوناً مثمراً بين كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية وكذلك أصحاب السلاسل التجارية الكبرى وغرف اتحاد الصناعات المختلفة بشأن إنجاح المشاركة في معرض أهلاً رمضان هذا العام.

وتابع أن هناك تكليفات مشددة وصارمة صادرة عن وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن توافر السلع وجميع المواد الخام الخاصة بالمنتجات الغذائية في المعارض، تزامناً مع الحرص على طرح السلع والمنتجات ذات الجودة العالية وكذلك الأسعار التي تناسب مختلف الفئات.

مؤكدًا على أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستضخ العديد من المنتجات والسلع الأساسية للمواطنين من خلال معارض أهلاً رمضان والشوادر وكذلك السيارات المتحركة ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وجمعيتي حتى يتم سد احتياجات المواطنين من السلع المختلفة خلال شهر رمضان المبارك.

وفي وقت سابق أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلاً رمضان سوف تنطلق بمنتصف فبراير وتستمر لمدة شهر، حيث سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدنى 3 معارض إضافية فضلاً عن الشوادر والسيارات المتنقلة، مشيراً إلي أن المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية ستتعاون لتجهيز الأماكن المخصصة للمعارض، والهدف من كل ذلك زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

وأضاف المصيلحي خلال اجتماعه مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لمعارض أهلاً رمضان، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة ستشارك في المعارض بالمحافظات والمعرض الرئيس، وسيتم تكثيف المعروض من السلع والمنتجات الغذائية، لافتاً إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى بعضها 6 أشهر، كما أثنى الوزير على التعاون التام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية في توفير السلع.

كما شدد المصيلحي، على توافر كافة المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لدى المنتجين والموردين والتجار لمدة تتراوح من 2-3 شهور فضلاً عن التعاقدات الجارية وسيتم عرض السلع والمنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ليدرز 2023 تكرم  شركة حلوان للأسمدة  بجائزة  المؤسسة الاقتصادية الأكثر تنافسية ودعما للاستدامة  
ليدرز 2023 تكرم النساجون الشرقيون بجائزة المؤسسة الاقتصادية الأكثر تنافسية ودعما للاستدامة
ليدرز 2023 تكرم مؤسسة رؤية الحياة بجائزة المؤسسة الاقتصادية الأكثر تنافسية ودعما للاستدامة  
بي تك وبنك الطعام المصري يحتفلان بحصاد ثمار برنامج دعم صغار المزارعين بعد زراعة واستصلاح أكثر من 10 ...
Space Tank تتعاقد مع سكاي أبو ظبي لتجهيز وتطوير المنطقة التجارية لمشروع BlueTree بالقاهرة الجديدة
ليدرز 2023 تكرم  شركة برايم القابضة بجائزة  المؤسسة الاقتصادية الأكثر تنافسية ودعما للاستدامة  
ليدرز 2023 تكرم هشام منير بجائزة الأكثر امتلاكا لمعايير الرؤية والتنافسية والاستدامة
ليدرز 2023 تكرم المعتز بهاء الدين بجائزة الأكثر امتلاكا لمعايير الرؤية والتنافسية والاستدامة
ليدرز 2023 تكرم محمد حسن فرغلي بجائزة الأكثر امتلاكا لمعايير الرؤية والتنافسية والاستدامة
ليدرز 2023 تكرم ناصر عيد بجائزة الأكثر امتلاكا لمعايير الرؤية والتنافسية والاستدامة