• logo ads 2

«المصريين الصينيين»: نستهدف زيادة الاستثمار الصيني في مصر ونجحنا في جذب 15 مليون دولار

alx adv

«المصريين الصينيين»: نستهدف زيادة الاستثمار الصيني في مصر ونجحنا في جذب 15 مليون دولار

كتب : هبة عبد الستار

قال محمد علاء، أمين عام جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين، إن الجمعية حرصت خلال العام الماضي على زيادة حجم الاستثمارات الصينية في مصر من خلال توفير مناخ عمل داعم للشركات الصينية في السوق المصرية، مشيرًا إلى نجاح الجمعية في تنفيذ مشروعات إنتاجية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدرتها على التصدير والتواجد في السوق العالمية، إلى جانب توقيع بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك المصرية، لازالة أي عقبات تواجه المستثمرين الصينيين في مصر.

وأوضح علاء أنه تم وضع حجر الأساس لإنشاء مصنع لإنتاج التروسيكل الكهربائي التابع لشركة التيجر السريع بمدينة السادات باستثمار مباشر يصل لـ 15 مليون دولار، لافتًا إلى اللقاء الذي تم بين حاكم مقاطعة سيتشوان الصينية، وهي من أكبر وأهم المقاطعات الزراعية الصينية، والذي استضافته الجمعية للاتفاق مع شركة crust f00d المصرية لزراعة البذور الحديثة للأرز في مصر.

كما أشار علاء إلى مشاركة الجمعية في قمة الحزام والطريق في الصين عام 2023 والتي ضمت مسؤولين من 80 دولة، وذلك  لتعزيز استفادة مصر من الانضمام لمبادرة الحزام والطريق وتنشيط التعاون التجاري مع الدول المشاركة في المبادرة.

وأكد أمين عام جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين أن الجمعية تستهدف عقد مؤتمر اقتصادي لدول مجموعة “بريكس” لزيادة فرص التعاون التجاري بين مصر ودول المجموعة بعد الانضمام لها وتعميق العلاقات الاقتصادية بينها، موضحًا أن هذا المؤتمر سيكون اقتصاديًا شاملًا يضم مستثمرين وخبراء ومسؤولين من الدول الأعضاء في المجموعة.

وأضاف علاء أن استراتيجية الجمعية تهدف لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والصين، لافتا إلى توقيع الجمعية بروتوكول تعاون مع هيئة التجارة والاستثمار في مقاطعة نينغبو الصينية لزيادة حجم الاستثمار والتبادل التجارس بين مصر ونينغبو.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار