• logo ads 2

تراجع «الردة».. أسعار الدقيق اليوم الأحد 11-2-2024

استمع للمقال

استقر سعر طن الدقيق في مصر، خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 11-2-2024، لدى التجار بالسوق المحلي، وتراجعت أسعار الردة “محلي” لدى التجار، لتصل القيمة الشرائية للطن إلى 14,000 جنيهًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن المعروف أن روسيا وأوكرانيا هما المصدران الرئيسان لاستيراد القمح في مصر، ولذلك تسببت الحرب الروسية الأوكرانية في الأزمة الأخيرة للدقيق.

 

سعر الدقيق اليوم في مصر

الدقيق بروتين 27

استقر سعر الدقيق (بروتين/27) في السوق المحلي، ليصل إلى 23,400 جنيه للطن.

 

الدقيق بروتين 24

كما ثبت سعر الدقيق (بروتين/24) اليوم ليصل سعر الطن إلى 23,200 جنيه.

 

سعر الردة للتاجر في السوق المحلي

بينما شهدت أسعار الردة “محلي” لدى التاجر، تراجعًا، حيث وصلت القيمة الشرائية للطن إلى 14,000 جنيهًا.

 

إقرار السعر الاسترشادي لتوريد إردب القمح 1600 جنيه

وكان وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه على إقرار السعر الاسترشادي لتوريد إردب القمح، ليكون 1600 جنيه، لهذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

 

من جانبها أكدت وزارة الزراعة الأمريكية علي تحسن إنتاج القمح في مصر نتيجة استخدام ممارسات زراعية أكثر تطوراً واستنباط أصناف عالية الجودة، وذلك خلال المواسم الماضية، كما ثمنت الوزارة الجهد الذي تبذله مصر فى رفع كفاءة إدارة نظام دعم الخبز والغذاء لمنع أي نوع من إهدار موارد الدعم، بالإضافة إلى زيادة فعالية النظام بحيث يكون له تأثير إيجابي على متلقي الدعم.

 

وأصدر مجلس الوزراء بيانًا توضيحيًا بشأن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء بشأن عجز منظومة توريد القمح المحلي للموسم الحالي 2023 عن تحقيق مستهدفاتها.

 

وفي ذات السياق، رفعت مصر من مشترياتها الخارجية من القمح خلال شهر ونصف الشهر، سواء عبر المناقصات العالمية أو الشراء بالأمر المباشر، ليصل إجمالي الكميات المتفق عليها منذ مطلع سبتمبر حتى الآن، نحو 1.6 مليون طن، في مقابل نحو 120 ألف طن فقط، وتم الاتفاق على شرائها خلال نفس الأشهر المماثلة من العام الماضي.

 

وقفزت واردات مصر من القمح بنحو 30% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، إلى 8.34 مليون طن، مقابل 6.43 مليون طن في الفترة ذاتها من 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار