• logo ads 2

رئيس جهاز المنيا الجديدة: 7 مليارات جنيه إجمالى الاستثمارات بالمدينة

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس محمد مصطفي، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، إن قرار إنشائها صدر عام 1986، ولكن تم التنفيذ فى إطار الاهتمام المتنامي مؤخرًا بالتنمية العمرانية بالمدن الجديدة، مضيفا أن مساحتها 24485.41 متر، حيث تقع علي هضبة بارتفاع 137 مترًا وهي تشبه المقطم بالقاهرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

المخطط العام للمحافظة

وأضاف مصطفى،فى بيان له، أن المخطط العام للمحافظة يشمل العديد من مشاريع الإسكان المختلفة، بإجمالي استثمارات بلغت 7 مليارات جنيه، مع اهتمام كبير بالمرافق وغيرها من البنية الأساسية من صرف ومياه وإنشاء محطة طاقة كهربائية وتوصيل الغاز لكل المدينة، مع تطوير الطرق.

وأشار إلى أن ذلك الاهتمام تسبب فى زيادة عدد السكان بالمدينة، مع وجود استثمارات حقيقة، ومنها فرع للبنك المركزي هو الثالث بمصر، مع وجود شركات كبيرة تتواجد هناك، و4 جامعات، ومدارس تعليمية، ومعاهد صحيه وغيرها لتوفير خدمات نوعية.

 

الانتهاء من آليات التعامل مع المستثمرين

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من آليات التعامل مع المستثمرين بالتعاون مع هيئه المجتمعات العمرانية، لتسهيل الإجراءات وجذب الاستثمارات بمدينة المنيا الجديدة، مضيفا أن الدولى تولي الصعيد الكثير من الاهتمام البالغ.

 

نبذة عن محافظة المنيا الجديدة

مدينة المنيا الجديدة، مدينة مصرية، تقع المدينة شرق النيل أمام مدينة المنيا الحالية فوق هضبة ارتفاعها ما بين 123 – 137 م فوق سطح البحر ويتميز تخطيط المدينة بطابع طولى على مسطح حوالي 3200 فدان – وللمدينة ثلاث مداخل رئيسية:

الأول يربطها بطريق القاهرة / أسوان.

الثاني يربطها بمدخل المنيا الصحراوى.

الثالث يربطها بالمنطقة الصناعية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار