• logo ads 2

خطة النواب: انتدابات موظفي وزارة البترول تُخالف التعليمات والقوانين

alx adv
استمع للمقال

وجه النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سؤالا لممثل وزارة البترول، أشرف قطب رئيس قطاع الشئون المالية بالوزارة، عن بند الأجور فى الحساب الختامي 2022/2023 والذي بلغ 144 ألف و462 جنيها، قائلاً ما عدد العاملين فى الوزارة؟.

اعلان البريد 19نوفمبر

وعقب أشرف قطب قائلا:” عدد العاملين بالوزارة 550 موظفًا جميعهم منتدبين من شركات، عدا موظف واحد فقط علي قوة الوزارة، وذلك حتي يتم تخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة.

وعقب النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة علي حديثه، قائلا:” ذلك ليس تخفيفًا عن الموازنة العامة للدولة ولكنه هروبًا من القوانين والقواعد والتعليمات الحكومية المنظمة لأجور العاملين للدولة”.

وطلب سالم، الهيكل الوظيفي للوزارة وبيان رسمي بعدد العاملين وما يتقاضونه فعليًا من أجور يتم تحميلها علي الشركات وقرارات وتواريخ الانتداب والتكليفات لهم ومن هو الموظف “المحظوظ” المسكن وظيفيًا وحده علي قوة الوزارة، مضيفًا:” معني ذلك لو تم إلغاء انتدابات هولاء الموظفين يتبقي في وزارة البترول المصرية موظف واحد فقط يصبح مسؤولا عن إدارتها”.

وردًا على سؤال النائب مصطفى سالم، عن تاريخ اننداب أشرف قطب رئيس قطاع الشئون المالية بالوزارة، ليعلق رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والتجارية والاقتصادية بوزارة البترول بأنه منتدب منذ 21 عامًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار