• logo ads 2

رسائل الرئيس السيسي لنظيره البرازيلي

استمع للمقال

رحب الرئيس السيسي بضيف مصر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلڤا، مؤكدا الاعتزاز والتقدير لعلاقات البلدين مشيرا إلى أن المباحثات تناولت تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال الرئيس السيسي إن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا شخصية عظيمة جدا، فهو شخص ملهم وله مكانة دولية عظيمة للغاية موجها الشكر له على المباحثات الثنائية التي جرت اليوم في القاهرة.

وأضاف: أشكره على الإرادة الحقيقية على تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات واتفقنا على تطوير العلاقات بين مصر والبرازيل سياسيا وصناعيا وزراعيا وثقافيا، وسأقوم بزيارة البرازيل واتفقنا على تشكيل لجنة مشتركة على مستوى البلدين لتنسيق موضوعات وملفات التعاون والأهداف التي سيتم تحقيقها من خلال هذه اللجنة”.

ولفت إلى أن المباحثات التي تمت عكست حجم التوافق بين البلدين في كل المجالات، وفيما يخص الملفات الدولية، وتوافقنا على أهمية وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق المدنيين، وإدخال المساعدات وإطلاق مرحلة ما بعد الحرب، لإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، وأسجل شكري لدولة البرازيل على اعترافها بالدولة الفلسطينية.. أشكره للغاية على إرادته السياسية على تطوير العلاقات مع مصر في العلاقات المختلفة، وسأكون سعيدا جدا أثناء زيارتي إلى البرازيل”.

وقال الرئيس السيسي: توافقت مع الرئيس البرازيلي على أهمية وقف النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بمقر رئاسة الجمهورية قصر الاتحادية بين الرئيس السيسي والرئيس البرازيلي لولا دا سيلڤا.

وعقدت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة جلسة المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس البرازيلي لولا دا سيلڤا لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات فضلا عن بحث عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس البرازيلي لولا دا سيلڤا الذي يقوم بزيارة لمصر تتزامن مع مرور ١٠٠ عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

وأجريت مراسم استقبال رسمية لرئيس البرازيل بقصر الاتحادية حيث عزفت الموسيقى السلامين الجمهوريين لمصر والبرازيل كما صافح الرئيسين حرس الشرف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي بأن المباحثات ستتناول العلاقات الثنائية المتميزة، والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، في ضوء الثقل الإقليمي لكل من الدولتين، وجهودهما المشتركة لتطوير وإصلاح منظومة الحوكمة الدولية، لتعكس بشكل أكثر عدالة مصالح دول الجنوب، وكذلك في ضوء عضوية البلدين في مجموعة بريكس، بالإضافة إلى رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لهذا العام ودعوتها لمصر للمشاركة كضيف في اجتماعات المجموعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار