• logo ads 2

 وزير الصحة يحيل مدير مستشفى الشروق المركزي للتحقيق

alx adv
استمع للمقال

وجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بإحالة مدير مستشفى الشروق المركزي، بمدينة الشروق في محافظة القاهرة، للتحقيق بسبب تغيبه عن العمل بالمستشفى.

اعلان البريد 19نوفمبر
وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار
وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة للوزير، اليوم السبت، ضمن سلسلة جولاته الميدانية المفاجئة التي يجريها لتفقد المنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير استهل جولته في المستشفى بتفقد منظومة حجز التذاكر الخاصة بالعيادات، فضلاً عن تفقد قسم الاستقبال والطوارئ ومراجعة كشوفات انتظام العاملين من الفرق الطبية وأطقم التمريض، موجهاً بإحالة كافة المتغيبين بالقسم للتحقيق العاجل.

وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار
وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

قال عبدالغفار إن الوزير راجع انتظام الأطباء والتمريض والفنيين، فضلاً عن الاطلاع على كشوفات العمل الخاصة بالشهر الماضي ومعدلات ترددات المرضى على القسم، حيث وجه في هذا الشأن بإحالة كافة الأطباء المتغيبين للتحقيق ونقلهم من المستشفى.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد قسم الحضانات، موجهاً بفتح تحقيق بشأن الأجهزة المعطلة في القسم، فضلاً عن تفقد العيادات الخارجية التي تضم عيادات (النساء والتوليد، الأطفال، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة العامة، الباطنة) موجهاً بإحالة طبيب المسالك البولية للتحقيق لعدم تواجده في مواعيد العمل الرسمية.

ولفت «عبدالغفار» إلى تفقد الوزير لقسم الرعاية المركزة، حيث تبين عدم تواجد كافة الأطباء، فيما عدا طبيب واحد، موجهاً بإحالتهم للتحقيق.

وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار
وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

 

كما تفقد الوزير غرف الإقامة الداخلية للمرضى، ويصل عددها إلى 20 سرير، والتي تبين خلوها تماماً من المرضى، موجهاً باتخاذ الاجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين بالمستشفى.

كما تفقد الوزير، مركز طب أسرة المستقبل بمدينة المستقبل، وتفقد كافة أقسام المركز، حيث تفقد قسم العلاج الطبيعي (رجال، سيدات، أطفال)، وراجع جداول انتظام العاملين من الأطباء والتمريض، فضلاً عن مراجعة سجلات ترددات المرضى بالقسم، ومراجعة توافر الأجهزة وصيانتها.

وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار
وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

أشار عبدالغفار، إلى أن الوزير تفقد عيادتي الأسنان بالمركز، معرباً عن استياءه من تردي التجهيزات، وحالة الأجهزة الطبية، موجهاً بضرورة تطوير تلك العيادات، كما راجع الوزير كشوفات الانتظام، منتقداً زيادة أعداد الأطباء عن الحاجة الفعلية للقسم، حيث وجه في هذا بإعادة توزيع اطباء الأسنان على الأماكن الأكثر احتياجا

تابع متحدث الصحة أن الوزير تفقد خلال جولته بالمركز عيادات الأطفال، والصيدلية ومراجعة كشوفات العاملين وانتظامهم، فضلاً عن التأكد من الأدوية اللازمة للمرضى، وألبان الأطفال، وراجع منظومة الصرف، موجهاً بسرعة ميكنة منظومة صرف ألبان الأطفال.

وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار
وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

أضاف عبدالغفار أن الوزير تفقد خدمات المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، حيث تقدم الوحدة خدمات مبادرات (دعم صحة المرأة، فحص وعلاج الأمراض المزمنة، رعاية كبار السن، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

ذكر الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير انتقد ضعف الترددات، وقلة متابعة توفير خدمات المبادرات الصحية للمترددين على المركز واستفادتهم منها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار