• logo ads 2

ارتفاع أسعار الأرز الشعير داخل المضارب اليوم

استمع للمقال

ارتفعت أسعار الأرز الشعير في مصر، خلال بداية تعاملات اليوم الإثنين 19-2-2024، داخل المضارب بالسوق المحلى، إذ ارتفع سعر الأرز الشعير بمقدار 100 جنيه، وثبت سعر الأرز الأبيض بالأسواق اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن الأرز المصري يُعتبر من أجود أنواع الأرز في العالم، بالإضافة إلى أن الفدان في مصر يعطي أضعاف الإنتاجية للأرز حول العالم. وأشار إلى أن الفدان في مصر ينتج ما يقرب من 4 أطنان من الأرز الشعير، بينما تنتج دولة مثل الهند 3.5 طن شعير للفدان.

 

وأوضح “النجاري” أن المساحة المُزروعة من الأرز في مصر تصل إلى مليون و5 آلاف فدان، مشيرًا إلى أن المساحة تزداد بشكل سنوي. وتوقع أن ترتفع الأسعار بشكل نسبي خلال شهر رمضان، حيث إن الأرز من السلع التي تعتمد على العرض والطلب، وبسبب زيادة الطلب عليها خلال شهر رمضان، يُتوقع زيادة في الطلب بنسبة 15%.

وأضاف أن مصر تستهلك ما يقرب من 300 ألف طن في الشهر، بينما يُستهلك ما يقرب من 340 ألف طن خلال شهر رمضان. وأشار إلى أن الطلب على الأرز يزداد في الشهر الذي يلي شهر رمضان المبارك، حيث يقوم المواطنون بتخزين الأرز في تلك الفترة.

 

وبخصوص استنباط أنواع جديدة من الأرز، موضحًا أن مصر لديها القدرة على استنباط أنواع جديدة، لكنه استبعد استنباط أنواع من الأرز البسمتي في مصر، حيث لا يتماشى هذا الأرز مع ثقافة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن مصر تستهلك ما يقرب من 60 ألف طن سنويًا من الأرز البسمتي، ما يُعادل 5 آلاف طن شهريًا، حيث يتم استيراد أرز بسمتي بقيمة 75 مليون دولار سنويًا.

 

أسعار الأرز للجملة اليوم

سعر الأرز الشعير

وسجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، ارتفاعًا، بنحو 100 جنيه، في الأسواق المحلية، ليبلغ سعر الطن 19,300 جنيه.

وصعدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» بمقدار، 100 جنيه في سعر الطن، ليسجل 18,800 جنيه.

سعر الأرز الأبيض

وشهدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، استقرارًا، ليسجل سعر الطن 30.400 جنيه.

وثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 29.400 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

وجاء سعر كيلو الأرز للمستهلك 35 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار