• logo ads 2

جوباص: تشغيل شركة نقل بالسوق السعودية خلال يونيو المقبل بقيمة 45 مليون ريال 

alx adv
استمع للمقال

كشف فادي ماهر نصيف المدير التنفيذي لمجموعة جوباص للنقل السياحي “لموقع عالم المال” عن تشغيل شركة نقل سعودية تحت إسم ” جو العربية لخدمات النقل ” خلال شهر يونيو المقبل بداخل السوق السعودي .

اعلان البريد 19نوفمبر

قال المدير التنفيذي، لقد تم إنشاء الشركة برأس مال 45 مليون ريال بهدف التمكن من العمل بداخل السوق السعودي .
وأضاف أنه سيتم تشغيل 50 أتوبيس بداخل السعودية تم التعاقد على تصنيعهم بمواصفات خاصة تتلائم مع السوق ، مشيراً إنها ستعمل ضمن إتفاقية يورو 5، بهدف تقليل إنبعثات الوقود ، علاوة على العمل لمسافات شاقة .
ولفت الى أن الشركة تدرس افتتاح شركة أخري بداخل السوق الإماراتي ضمن خطة توسعية يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة .
تمتلك شركة جوباص 400 أتوبيس يعملون بداخل السوق المحلى لتغطية جميع محافظات الجمهورية.

ومن الجدير بالذكر أن جو باص ، هي شركة مساهمة مصرية، تعمل في مجال النقل البري بالحافلات داخل مصر بين المدن والمحافظات المصرية، وكذلك خارج مصر إلى ليبيا، ودول مجلس التعاون الخليجي، أنشأت سنة 1998 تحت اسم “شركة الجونة للنقل البري” .

كما أنها تمتلك وتقدم عدة خدمات وعلامات تجارية في مجال النقل مثل جو ميني، جو ليمو، العاصمة، والحصان الذهبي، يبلغ عدد فروع الشركة 40 فرع في مختلف أنحاء الجمهورية، وتقدم خدمات النقل في 21 مدينة داخل مصر، ووصل أسطول الشركة في نهاية سنة 2021 إلى 200 حافلة.

ومن ناحية أخرى فقد نالت مصر عدداً من الجوائز الدولية، في مجال النقل، وأشادت كبريات المؤسسات الدولية بالإنجازات في هذا القطاع الحيوي فقد حصد مشروع محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة جائزة أفضل مشروع نقل في العالم خلال 2022، وفق تقييم مجلة «ENR» العالمية، حيث تمنح  الجائـزة لأفضل المشروعات، وأكثرها تأثيراً تبعا لمساهمتها الإيجابية في المجتمع والبيئة.

 تقدمت مصر 5 مراكز في مؤشر الفرص اللوجستية الدولية عام 2020 بفضل جودة البنية التحتية لتحتل المركز الـ23، مقارنة بالمركز 28 عام 2019، فضلًا عن حصول مصر على الجائزة المُميزة من بنك التنمية الأفريقي لبناء الطرق لعام 2020 .

تتخطى رؤية وزارة النقل فكرة مجرد نقل الركاب والبضائع، إلى المشاركة الفاعلة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة للدولة لتحقيق التوازن المطلوب بين المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، ولتنفيذ هذه الرؤية تم اتباع سياسة مرنة ومتطورة شاملة تشمل التوسع فى وسائل النقل لربط مصر بمحيطها الإقليمي والدولي من خلال تطوير الموانئ البحرية وطرق الربط البرى والسككي والنهري مع الدول العربية والأفريقية المجاورة، ولعل لغة الأرقام هي خير دليل على حجم الإنجازات التي تحققت في قطاع النقل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار