• logo ads 2

كيف تأثرت أسهم العقارات بالإعلان عن صفقة رأس الحكمة؟

alx adv
استمع للمقال

قال أدهم جمال الدين، رئيس التحليل الفني بشركة كايرو كابيتال، إن مؤشر البورصة المصرية انخفض بنحو 5%، ليسجل 27.840 ألف نقطة، بنهاية تعاملات جلسة اليوم الأحد، وهو أول يوم عمل للبورصة، بعد إعلان صفقة رأس الحكمة، الجمعة الماضية، والتي بموجبها ستتحصل مصر على سيولة دولارية تبلغ 35 مليار دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح “سليمان” في تصريحات خاصة أن هذا الانخفاض تزامن مع تراجع سعر الدولار بالسوق الموازية ليتراوح ما بين 52 و49 جنيها، مقابل 63 قبل إعلان الصفقة، أي بنحو 22% خلال يومين فقط، وهو هبوط حاد لم تشهده السوق الموازية منذ بداية أزمة شح الدولار التي عانت منها البلاد، ودفعت سعر الدولار في السوق الموازية، إلى مستويات تخطت 70 جنيها للدولار الواحد، مقابل استقرار سعره بالسوق الرسمية عند نحو 31 جنيها.

كما أشار خبير أسواق المال، إلى أن أسهم العقارات هى التي نجت من موجة الانخفاضات الكبيرة التي شهدها المؤشر اليوم، مرشحاً الاستثمار بها خلال الفترة المقبلة، والابتعاد عن الأسهم المقومة بالدولار، لارتفاع توقعات خسائرها.

وأوضح أن مؤشر البورصة الرئيسي، تأثر بتراجع أسهم شركات البتروكيماويات والأسمدة لأنها مقومة بالدولار، الذي تراجع سعره في السوق الموازية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار