• logo ads 2

بتكلفة 351 مليون يورو.. شركة تكنولوجيا الأخشاب تحول قش الأرز لمنتج فريد

alx adv

الأولى من نوعها بمصر والعالم يونيه المقبل موعدا للتشغيل

 

لطالما كان قش الأرز يشكل أزمة كبيرة عند التخلص منه بحرقه وهو ما ينتج عنه آثار ضارة بالبيئة ويساهم في زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون، وهو ما يضر المناخ في الوقت الذي تعمل الدولة على تقليل الانبعاثات الكربونية بما يتواكب مع التوجه العالمي.

وفي خطوة جديدة ستسهم في حل هذه الأزمة، استطاعت وزارة البترول من خلال تدشين شركة جديدة تحمل اسم wood technology company وهي تكنولوجيا الاخشاب” WOTCH”، والتي ترتكز على إنتاج الاخشاب من قش الأرز، وتعد تجربة فريدة من نوعها على مستوى العالم تقوم باستغلال قش الأرز في عملية تصنيع الاخشاب بدلا من احتراقه.

‏وأكد مصدر مسؤول من الشركة، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أنه تم بالفعل إقامة مصنع مصري على مساحة كبيرة للقيام بعملية تصنيع الاخشاب من قش الأرز، مشيرا إلى أن مصر الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي قامت بهذا المشروع.

‏اوضح المصدر ان التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو ٣٥١ مليون يورو، على أن يبدأ تشغيل المصنع بشكل فعلي ونهائي في النصف الثاني من عام ٢٠٢٤، وانه أن الانتهاء من تركيب الماكينات بالمصنع إستعدادا لعملية الإنتاج.

‏ أكد المصدر أن الخشب الذي سينتج من المصنع يتسم بأنه صديق للبيئة، قائلا:” هذا المنتج جديد على العالم، وتحولت أزمة حرق قش الأرز وتلويثه للبيئة من منتج صديق للبيئة وقوي ومتين ولديه مواصفات تنافسية”.
‏ أوضح أن الشركة لديها خطة للتصدير بالخارج للمنافسة به عالميا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار