• logo ads 2

نزيف مستمر في سعر الذهب مع بداية تعاملات الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

واصلت أسعار الذهب التراجع بالسوق المحلى والصاغة خلال تعاملات اليوم الاثنين أول الأسبوع 26/2/2024 بعد الارتفاع الذى شهدتها الأسعار خلال الفترة الماضية مع تراجع السعر العالمى للمعدن الأصفر، واستقر سعر الذهب تحديدا منذ أن تراجع سعر الدولار في السوق الموازية لأرقام غير مسبوقة، مما أدى إلى انخفاض سعر الذهب في مصر، وثباته خلال الأيام الماضية، وسجل سعر عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2925 جنيها وسجل سعر أوقية الذهب 2034 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية بعد أن كثر البحث على أسعار الذهب من قبل المواطنين، لسببين الأول، قدرتهم على شرائه باعتباره يتوسط الأعيرة الأرخص والأغلى، ثانيا، عيار 21 هو الأكثر طلبا خلال التقدم للمقبلين على الزواج.

ويأتي انخفاض الذهب بعد عقد صفقة مع الإمارات في مشروع رأس الحكمة والذي أدى إلى انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء وبالتالي هبوط في سعر أعيرة الذهب المحلية.

ويقول نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعات غير مسبوقة خلال الاسبوع الماضى نتيجة لقلة المعروض وكثرة الطلب ،لافتا إلى أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمى وهى من العوامل الأساسية التى تتأثربها أسعار الذهب وسوق المشغولات محليا ، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب”صفر جمارك” من الخارج ساهمت فى عرض كميات كبيرة من الذهب، خلال الفترة الماضية”.

وأكد عضو شعبة الذهب إن هناك حالة من الارتباك بسوق الذهب وذلك يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى، موضحًا أن ارتباك السوق وعدم استقراره يشير إلى ارتفاع سعر الذهب، لافتا إلى أن تراجع الدولار فى اللسوق خلال الساعات الماضية وتوقف بعض محلات الصاغة عن البيع أدى إلى تراجع الأسعار مايقرب من 300 جنيه .

وتشهد أسعار الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار في ظل ارتفاع جنوني للأسعار وتسجيل مستويات تاريخية بشكل يومي حتى في وقت عطلة الأسواق العالمية، الأمر الذي دفع البعض ليشير إلى أن تحركات الأسعار غير مبررة وتتأثر بمضاربات كبيرة على السعر.

وذكر “نجيب” أن أسعار الذهب تتأثر بالتوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهى حتى الآن والتوترات فى السودان واليمن و الاضطرابات فى الشرق الأوسط وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب وبالتالى ممكن نشاهد مع توقعنا انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية عن الدولار بالتالى تدعم فرص الذهب فى الزيادة.

عن أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم، جاءت كالتالى:

عيار 21  سجل 2925 جنيهًا

عيار24 سجل 3343 جنيهًا

عيار 18 سجل 2507 جنيهات.

عيار 14 سجل 1950 جنيهًا

سعر أوقية الذهب 2034 دولار.

سعر الجنيه الذهب 23400 جنيه.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار