• logo ads 2

كيف أثرت صفقة رأس الحكمة على سوق المشغولات الذهبية؟

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن هناك هزة عنيفة شهدها سوق الذهب خلال الأيام الماضية وتراجعت الأسعار بقيم كبيرة حتى سجل سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 2800 جنيه في حين سجل خلال شهر يناير الماضي 4050 جنيهًا بدون مصنعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “فرج” في تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن هناك انفراجة شهدها سوق المعدن الأصفر، والسعر في الأسواق الآن يتشابه مع السعر العالمي للذهب، مضيفاً أن صفقة رأس الحكمة أثرت على حركة سعر الذهب في السوق المحلي كما أدت إلى استقرار أسعار العديد من السلع في السوق المحلي.

وكشف مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب ، عن عدة مكاسب حققتها صفقة رأس الحكمة للسوق المصري من بينها توفير المواد الخام اللازمة لمختلف الصناعات، وساهمت الصفقة في تحقيق أثارًا إيجابية سريعة على سوق الذهب حيث تراجع سعر المعدن الأصفر في يوم واحد 300 جنيه.

وتابع خلال حديثه، أن السوق تشهد خلال هذه الفترة استقرارًا ملحوظًا في الأسعار، ووجه نصيحة للمواطنين بشراء الذهب في هذا التوقيت بعد تراجعه الملحوظ واستقراره حول معدلاته الطبيعية.

أسعار الذهب في مصر الآن:

 

عيار 24 يسجل 3303 جنيهات.

 

عيار 21 يسجل 2890 جنيها.

 

عيار 18 يسجل 2477 جنيها.

 

عيار 14 يسجل 1927 جنيها.

 

الجنيه الذهب 23120 جنيها.

 

تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي بنسبة 8.6% ليفقد الجرام 275 جنيها، فقد اغلق الذهب تداولات الأسبوع عند 2915 جنيه للجرام وكان قد افتتح الأسبوع عند المستوى 3190 جنيه للجرام.

 

انخفاض أسعار الذهب في مصر يأتي في ظل استمرار موجة الهبوط في السعر التي بدأت منذ الإعلان عن صفقة الاستثمار العقاري بين مصر والامارات في رأس الحكمة، وما نتج عنه من ضخ سيولة دولارية مباشرة في مصر ساعدت على تراجع سعر صرف الدولار في السوق الموازي بشكل كبير، ليؤثر سلباً على سعر الذهب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار