• logo ads 2

إجراءات مهمة من «التموين» لإنهاء أزمة السكر.. ماهي؟

alx adv
استمع للمقال

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن أزمة توافر سلعة السكر بالأسواق أوشكت على الانتهاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكشفت وزارة التموين عن تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية على ‏‏100 ألف طن سكر أبيض تصل في النصف الثاني من شهر مارس الجاري.

وتأتي التعاقدات الأخيرة للسكر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

المخزون الاستراتيجي من السكر
وأكدت وزارة التموين أن ‏المخزون الإستراتيجي من السكر يكفى حتى أبريل 2024، وذلك بالتزامن مع موسم حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر أيضا.

وتضخ الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية في مخازنها يوميا ما بين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم عبر بطاقة التموين، إلى جانب حصول المواطن على ‏متطلباته من السكر ضمن مبادرة تخفيض الأسعار التي تساهم فى تلبية احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.
وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا بالسماح بصرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقا لعدد الأفراد المقيدين.

وأشار إلى صرف كميات إضافية من السكر أيضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل وعدد 2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التى تتضمن 4 أفراد فأكثر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار