• logo ads 2

التموين: استعدادات مكثفة لموسم حصاد القمح.. ورفع سعر التوريد يدعم الفلاح

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز التجارة الداخلية، إن قرار الحكومة الأخير بشأن رفع سعر توريد القمح لـ 2000 جنيه مرة واحدة يأتي ضمن خطة الحكومة الحالية لدعم الفلاح والمزارع المصري وتوفير كافة سبل الحماية له.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “عشماوي” في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” ، ان القرار جاء تزامنًا مع استعدادات موسم حصاد القمح التي من المقرر لها أن تنطلق الشهر المقبل لموسم حصاد 2024، مشيرًا إلى أن القمح يعد من المحاصيل الاستراتيجية الأساسية التي يعتمد عليها مختلف الفئات ورغيف الخبز هو اهم احتياجات المواطن اليومية.

الوزارة نجحت في تأمين رغيف الخبز للمواطنين طوال الأشهر الماضية

كما أشار مساعد أول وزير التموين ، إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تستعد لموسم حصاد القمح بشكل مكثف حيث تقوم الشركة المصرية القابضة للصوامع وشركات المطاحن أيضا باستلام محصول القمح من المزارعين.

وتابع “عشماوي” أن الوزارة نجحت في تأمين رغيف الخبز للمواطنين طوال الأشهر الماضية على الرغم من اندلاع العديد من الاحداث من بينها الحرب الروسية الاوكرانية باعتبار أن روسيا وأوكرانيا من أهم الدول التي نعتمد على استيراد الاقماح منها، فكان لمشروع الصوامع نتائج مذهلة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي من القمح وتقليل الهدر.

لحكومة حددت سعر توريد القمح المحلي عند ألفي جنيه مصري

وقال مجلس الوزراء في بيان، إن الحكومة حددت سعر توريد القمح المحلي عند ألفي جنيه مصري (41.32 دولار) للأردب (150 كيلوغراما) لموسم 2024-2025.

أضاف البيان أن مجلس الوزراء رفع السعر الاسترشادي المعلن في نوفمبر عند 1600 جنيه، والذي كان يعادل 51.86 دولار قبل خفض قيمة العملة الأسبوع الماضي للسيطرة على التضخم.

وخفضت مصر في السادس من مارس سعر الصرف إلى نحو 50 جنيها للدولار من مستوى 31 جنيها، حيث استقر لما يقرب من عام. وارتفع الجنيه تدريجيا منذ القرار ويجري تداوله عند 48.40 اليوم الأربعاء.

وبلغ سعر توريد القمح المحلي الموسم الماضي 1500 جنيه (48.59 دولار) للأردب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار