• logo ads 2

بنمو 21%.. مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تضخ 2.34 مليار جنيه تمويلات خلال عام 2023

alx adv
استمع للمقال

أعلنت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، عن تحقيق نمو قوي في أداءها المالي خلال الفترة المالية المنتهية في ديسمبر 2023، مما يدعم جهود الدولة في تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وسجلت المؤسسة نموًا بنسبة 21% في حجم التمويلات المنصرفة خلال عام 2023، حيث قامت بتقديم تمويلات بقيمة تزيد على 2.341 مليار جنيه لعميلاتها، مقارنة بـ 1.94 مليار جنيه في عام 2022.

 

كما شهدت محفظة التمويلات القائمة للمؤسسة نموًا بنسبة 22%، حيث بلغت قيمتها نحو 1.311 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2023، مقارنة بـ 1.076 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2022. ويعكس هذا التطور التوسع الذي تسعى المؤسسة لتحقيقه في توفير التمويلات وتعزيز الشمول المالي والنمو الاقتصادي.

مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تساهم في مشروع تطوير التجمع البدوي «منحر الناقة»
مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر

 

عبرت ريهام فاروق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن فخرها بقوة أداء المؤسسة وتحقيقها لمؤشرات أداء إيجابية رغم التحديات الاقتصادية الصعبة.

 

وأكدت أهمية دعم القطاعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في دعم النشاط الاقتصادي وتوفير فرص العمل المستدامة. وأعربت عن استمرار المؤسسة في توسيع نطاق توفير التمويلات للسيدات صاحبات المشروعات لتعزيز نشاطاتهن.

 

وأشار كريم جمعة، المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إلى أن محفظة التمويلات التراكمية وصلت إلى أكثر من 10.5 مليار جنيه على مدار نحو 25 عامًا، وتم توفير التمويل لما يقرب من 2.2 مليون سيدة. وأشار إلى أن عدد فروع المؤسسة وصل إلى 112 فرعًا في 14 محافظة عبر البلاد، بالإضافة إلى 3 فروع متنقلة فريدة من نوعها لتوسيع نطاق خدمات المؤسسة وتوفيرها لشرائح واسعة من العميلات.

 

ريهام فاروق- الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الاصغر
ريهام فاروق- الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الاصغر

وأضاف جمعة أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر أصدرت 7593 بطاقة “ميزة” للعميلات كجزء من خدماتها كمقدم للخدمة، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري خلال عام 2023. ووصل إجمالي عدد البطاقات المصدرة إلى حوالي 125,154 بطاقة بحلول نهاية عام 2023، وذلك في إطار جهود تعزيز الشمول المالي.

وتماشيًا مع التركيز على دعم خطة الدولة للتحول الرقمي، تتيح مؤسسة التضامن لعميلاتها إمكانية سداد الأقساط عبر أجهزة الدفع الإلكتروني مثل نقاط البيع (POS)، بالتعاون مع شركات مثل “فوري” و “OPay” و “مصاري” و “كاش كول” و “بيي” و “شركة وقتي”. وقد سجلت نسبة السداد الإلكتروني للأقساط نسبة تصل إلى 99% بحلول نهاية ديسمبر 2023.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار