• logo ads 2

الرقابة المالية تصدر قرارًا بشأن عملية نقل ملكية لأسهم الوطنية للطباعة

alx adv
استمع للمقال

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، على عدم الالتزام بنشر اعلان عرض شراء إجباري لنقل ملكية عدد 11.995 مليون  سهم بنسبة 56.66% من اسهم رأس مال شركة الوطنية للطباعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الرقابة المالية، في بيان اليوم الأثنين، إن الحالة المعروضة ينطبق عليها ما جاء بنص الفقرة (ب) من الفقرة الثانية من المادة 356 من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 مع التزام المساهمين الرئيسين والمجموعات المرتبطة بتجميد الجزء المطلوب تجميده لفترة التجميد المنصوص عليها فى قواعد القيد .

وكانت الوطنية للطباعة تقدمت بطلب للرقابة المالية بشأن رغبتها في تنفيذ عملية نقل ملكية لعدد 11.995 مليون  سهم بنسبة 56.66% من اسهم رأسمال الشركة، في إطار إعادة الهيكلة التي تقوم بها قبل تنفيذ الطرح في البورصة المصرية.

ويشار إلى أن البورصة المصرية، قررت قيـد أسهم شركة الوطنية للطباعة، قيداً مؤقتاً برأس مال مصدر قدره 211.710 مليون جنيه موزعًا على 21,171 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد ممثلة في ستة إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم).

ولا يجوز التعامل على أسهم الشركة خلال الفترة من تاريخ القيد المؤقت وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة، ويعتبر القيد المؤقت كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بتنفيذ طرح أسهمها واستيفاء شروط ومتطلبات القيد خلال ستة أشهر من تاريخ القيد.

ويجوز مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها بناءً على المبررات والخطة الزمنية التي تقدمها الشركة.

كما تضمن القرار التزام  كل مساهم رئيسي و/أو من يحل محله من باقي المساهمين بالشركة عند القيد بالاحتفاظ بنسبة (75%) من مساهمته في رأس مال الشركة وبما لا يقل عن (51%) من إجمالي أسهم الشركة وذلك حتى اعتماد القوائم المالية للسنة التي يتم فيها تحقيق الشروط الواردة بالبند (8) هذه المادة، وذلك لمدة لا تقل عن (24) شهر ميلادي وصدور القوائم المالية الدورية عن سنتين ماليتين من تاريخ القيد بالبورصة.

وأن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة في أي زيادة لرأس مال الشركة لذات الفترة، وذلك فيما عدا الأسهم المجانية، وذلك تنفيذًا للفقرة قبل الأخيرة من المادة (7) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وتقرر إدراج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة بقطاع النشاط ” ورق ومواد تعبئة وتغليف”اعتبارا من يوم الاحد الموافق 18/02/2024 باستخدام رمز السهم “Ticker” للشركة ” NAPR.CA “على النحو التالي: ( ص1 – ص 6) 21,171,038 سهم × 10 جنيه = 211,710,380 جنيه مصري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار